علامة على الأظافر.. رجل يكتشف إصابته بمرض نادر

ارشيفية
ارشيفية

قد تكون مجرد إشارات مؤقته ولكن في الوقت ذاته قد يكون عرض خطير يدل على إصابة بمرض مميت فانتباهك لما يظهر على الجسم من علامات ليست من الرفاهية وإنما أصبح واجب لحماية حياتك من اي مرض قد يسبب خطر حقيقي وذلك عن طريق اكتشافه مبكرا للوصول إلى حل له.
ولكن كل هذا لم يقوم به شخص ظهر عبر فيديو على التيك توك صور اظافره والتي ظهر عليها وجود خط طولي بلون داكن واعتبره علامة جمالية ميزته لمدة 10 سنوات بألوان طبيعية ظاهرة على اظافره لتكون المفاجأة صادمة أن ما اعتبره خط جمالي ليس إلا مؤشر خطر لمرض مميت نادر تم تشخيصه به بحسب موقع " ديلي ستار".
حيث كشف طبيب جراحة يدعى "كاران" أن ما يفتخر به هذا الرجل ما هو إلا علامة على الإصابة بنوع نادر من السرطان وقام بنشر فيديو توعوي على التيك توك يوضح فيه أن الخط الداكن الذي يظهر على الظفر بشكل طولي قد يكون علامة على الإصابة بنوع نادر من سرطان الجلد يدعى "الورم الميلانيني تحت الظفر" والذي إذا لم يتم اكتشافه مبكرا وعلاجه قد ينتشر في الجسم.
واوضح الطبيب أن في بعض الحالات قد يكون تغير لون الأظافر أمر طبيعي وشائع لدى الأشخاص من أصحاب البشرة الداكنة فهذا الخط الداكن والذي يعرف باسم " الميلانين" قد يكون ظهوره مؤشر على عدوى أو قد يكون إحدى الآثار الجانبية للأدوية أو ناتج عن اصطدام أو حتى جلطات دموية وقد يكون أيضا أكثر خطورة ومؤشر على الإصابة بنوع من أنواع سرطان الجلد لهذا دعى إلى ضرورة الفحص للتأكد والاطمئنان.
كما أكد الطبيب على أن أي تغير سريع في حجم أو لون او شكل هذا الخط الداكن يجب الفحص السريع للتأكد من سلامته أما ما يتعلق بالدائرة البيضاء الموجودة أسفل الظفر والتي تظهر على شكل نصف دائرة عند قاعدة الظفر هي اشارة طبيعية تماما ولا تمثل اي خطر.

اقرأ أيضا| «التعرق الليلي» علامة لـ7 أمراض خطيرة