«تموين الغربية» يضبط المتلاعبين في أوزان الخبر بالمخابز البلدية بكفر الزيات

تموين الغربية يضبط المتلاعبين في أوزان الخبر
تموين الغربية يضبط المتلاعبين في أوزان الخبر

 تمكنت حملة مكبرة من مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط عدد من المخالفات في مجال الاتجار بالخبز المدعم والتلاعب في الدقيق المدعم بعدد من مخابز قرى مركز كفرالزيات. 

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتفقد عمارات الإسكان الاجتماعي وأعمال الرصف بطنطا

ةقامت حملة مكبرة من إدارة تموين كفرالزيات برئاسة هيثم علام مدير إدارة تموين كفرالزيات تحت اشراف المهندس محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين بالمحافظة بضبط أحد الأشخاص بناحية قرية منشأة سليمان التابعة لمركز كفرالزيات لحيازته بغرض البيع في السوق السوداء وبيعها بأسعار أعلى من الأسعار المقررة  من السعر الرسمي  وتم ضبط عدد 5000 رغيف بلدي مدعم وتم تحرير محضر جنحة رقم ١٤٤٠٦ لسنة ٢٠٢٢ كفر الزيات وتم تحريز  الخبز  واتخاذ الإجراءات القانونية.


كما تم ضبط المسؤول عن أحد المخابز البلدية المدعمة بناحية كفر يعقوب لتصرفه في عدد ٣ شيكارة دقيق من حصة المخبز بغرض البيع في السوق السوداء.


وتم تحرير عدد ٣ مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار عجز (14_12_9)جرام لمخابز بلدية بناحية قريتي  منشأة سليمان وكفر يعقوب الى جانب تحرير عدد ٢ مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية لمخابز بلدية بناحية كفر حشاد.

  كما تمكنت حملة مديرية التموين بالغربية والتي ضمت عيد عبدالله وكيل مديرية التموين وعادل الكفافى مدير عام  التجارة الداخلية  خلال تفقدها للعدد من الاسواق بمدينة السنطة من ضبط صاحب مدشة غلال وذلك لحيازته وعرضه بقصد البيع شكائر مستخلص بذرة قطن مجهول حيث أن مصدرها غير مؤكد  بالمستندات وغير مدرج عليها يوم الانتاج مدخلا الغش والتدليس على جمهورالمستهلكين، تم التحفظ على عدد ٢٥ شيكارة وزن ٤٠ كجم بوزن إجمالي طن مستخلص بذرة قطن، تم تحرير محضر بقسم شرطة السنطة وتحريز المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.


وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وجه مديرية التموين بالمحافظة بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز خلال شهر رمضان المبارك.