خبيرة بأسواق المال: الرئيس السيسي يدعو لعودة البورصة لصدارة الاستثمار

حنان رمسيس الخبيرة باسواق المال
حنان رمسيس الخبيرة باسواق المال

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعو لعودة البورصة المصرية لصدارة الاستثمار.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي تحدث خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، عن العديد من الملفات الشائكة والتي يصعب فيها المكاشفة، وكشف بكل صراحة ووضوح عن المشاكل الاقتصادية والتحديات التي تواجه مصر وسبل الخروج من تلك الأزمة وكان من ضمن الملفات التي طرحت لحل الأزمة الاقتصادية وزيادة الاستثمار الأجنبي.


وتابعت، الطروحات الحكومية وخاصة طروحات الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية، ودمج القطاع الخاص وإتاحة الفرصة لزيادة مساهمته في دعم خطط النمو وتحقيق مستهدفات الدولة.

وأكدت حنان رمسيس على أهمية القرارات والتي ستؤثر بالإيجاب على أداء البورصة، لأنها أعطت للبورصة اهميتها كمنصة للتمويل ومساهم في النمو الاقتصادي، ومصدر من مصادر زيادة احتياطي النقد الأجنبي.


واشارت إلى أن البورصة تستطيع جذب الاستثمارات العربية والأجنبية ومن شان هذا الاهتمام بعودة البورصة بأدورها كمنصة للاستثمار والتمويل أن يدعم ارتفاع مؤشرات البورصة ويعزز من قيم التداول.

ونوهت رمسيس، على اهتمام الرئيس  بالبورصة وأهميتها في دفع عجلة التنمية، مضيفة أنه لابد من وضع خطة زمنية للطروحات والبدأ فورا في إجراءات قيد شركات الخدمة الوطنية للبدء في الطرح في أقرب وقت ممكن لأن التأجيل وعدم وجود خطة زمنية يصيب المتعامل بالفتور فلا يحدث أي إقبال على الطرح.

وتابعت الخبيرة بأسواق المال، وكذلك الحديث عن القطاع الخاص ودورة في تنمية الاقتصاد يؤثر على مناخ الاستثمار ويحفز المستثمرين على الإقدام على الحصول على حصتهم من المشاريع في الدولة، فيحدث الهدف وهو ترشيد الإنقاق بسبب عدم تهدير الموارد ورفع القدرة التنافسية لمشاريع الدولة.


وكشفت الخبيرة باسواق المال، عن أنه  بالقيد في البورصة يزداد عمق واتساع السوق، وتعود فعلا البورصة مرآة الاقتصاد بعد سنوات من عدم مصداقية تلك المقولة بسبب أداء البورصة ومؤشراتها المحبطة خلال الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضا | البورصة المصرية تربح 3.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء