شبانة: صور الشهداء موجودة على مبنى «الصحفيين» ولن يقترب منها أحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر محمد شبانه الوكيل الشرفي للجنة الرعاية الصحية بنقاية الصحفيين بيانا، يؤكد فيه أن التصميم الجديد لواجهة مبنى النقابة على اعلى مستوى من ناحيتى الشكل والخامات، لافتا إلى ان من قام بتصميمه ويشرف على تنفيذه حتى تسليمه هندسيا وفنيا وكل شىء "مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية ( كلية الهندسة - جامعة القاهرة )"، وهو أعرق المراكز بهذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط .. وقد تم التعاقد معه لكل الأعمال النقابية بالمستقبل ايضا.
واضاف شبانه أنه تم التصميم ليراعى بمشيئة الله كل عوامل الطقس الحار والبارد والأمطار وليعيش ويتحمل لأكثر من خمسين عام، حيث أن التصميم السابق بكل خاماته وادواته بدأ فى الإنهيار للأسف بعد اقل من ١٥ عاما على إنشائه، مشيرا إلى أن صورة التصميم التي نُشرت على الفيس بوك ليست بالشكل الحقيقى وربما تظهر الألوان غامقة بعض الشىء.
واشار شبانه انه روعي في التصميم الأصالة والبهجة ونظام اضاءة متطور خاصة بعد الغروب فى فترة الليل وسيكون مميزا جدا، مؤكدا ان الصور التى وضعت هى مجرد صور بالماكيت ليس اكثر وسيتم اختيار ما يتماشى مع الشأن النقابى وسيتم وضع شاشات تليفزيونية بعد توفير اسعارها لاستخدامها بعد ذلك فى جلب ايرادات اعلانية بجانب اذاعة ما يخص النقابة وتاريخها واخبارها على مدار اليوم.

وتابع: صور الشهداء موجودة بنفس شكلها القائم ولن يقترب منها احد، وايضا سلم النقابة بنفس شكله ومساحته وكل شىء، ولا يمكن ان يشكك احد فى نوايا مجلس النقابة والمجلس حريص كل الحرص على ما يحرص عليه الزملاء الاعزاء.
واوضح شبانه ربما لا يعرف كثير من الزملاء ان الأعباء المالية على النقابة فى السنوات الأخيرة ضخمة جدا وكما تعلمون الموارد شبه معدومة ومنهج المجلس مع النقيب عدم تحميل الزملاء اية زيادات فى الاشتراكات او الالتزامات المالية عليهم والفارق الذى يتسع بزيادة وصلت لعشرات الملابين بين الايرادات والمصروفات ويقوم المجلس وبخاصة النقيب بمجهود خرافى لتعويض ذلك دون المساس بخدمات الزملاء الذى زادت بشكل غير مسبوق سواء فيما يخص العلاج او القروض والاعانات والمعاشات وبدل التدريب والتكنولوجيا وغير ذلك من الخدمات النقابية وتوفير مبالغ بالملايين تخصص للواجهة ام يكن ابدا امرا سهلا.