الانتهاء من برمجة معدات مصنع تدوير المخلفات بالمنزلة

برمجة معدات مصنع تدوير المخلفات بالمنزلة
برمجة معدات مصنع تدوير المخلفات بالمنزلة

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء الدكتور عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة باستقبال الخبراء الألمان لبرمجة ماكينات خطوط الفرز والفرم الأولي والثانوي بمصنع المنزلة والتشغيل التجريبي للمصنع .

وأشار " مختار " إلى أنه جاري الانتهاء من برمجة كافة المعدات بالمصنع والتشغيل التجريبي بداية من اليوم وافتتاح المصنع للتشغيل الفعلي في منتصف مايو القادم .

كما أشار إلى أن مصنع المنزلة تم تطويره علي مساحة 12,5 فدان بطاقة استيعابية 640 طن يومي بتكلفة 163 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة ويخدم عدد 6 مراكز وهي: (المنزلة والمطرية والجمالية وميت سلسيل والكردي ومنية النصر).

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يتابع أعمال الوحدات المحلية لمراكز ومدن بلقاس

وثمن " مختار " الجهود المبذولة من طقم الإشراف بمديرية الإسكان وشركة الإنتاج الحربي المنفذة لمشروع تطوير مصنع المنزلة في سرعة تنفيذ اعمال الإنشاءات الجارية  للانتهاء من الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني ودخول المصنع حيز التشغيل للقضاء علي المقالب الوسيطه .
ووجه " المحافظ " الشكر  للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مثمنا  دوره الرائد في التعاون الكامل والمثمر من أجل تطوير منظومة المخلفات الصلبه بمحافظه الدقهلية..
في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإسراع فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة خلال 4 سنوات بمختلف المحافظات بشراكة استراتيجية مع وزارات الإنتاج الحربى والبيئة و التخطيط والمالية والهيئة العربية للتصنيع بما يساهم في تحسين مستوى النظافة وتحقيق رضا المواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا