عاجل

وزير البترول: بدء إنتاج الذهب من كشف «إيقات» خلال الفترة المقبلة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة أنه يتم حالياً تكثيف عمليات البحث عن الذهب والاستعداد لبدء الانتاج التجريبى من كشف إيقات للذهب فى جنوب مصر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيد جلين مايلز السفير الاسترالى بالقاهرة حيث تم استعراض أنشطة التعدين في مصر وأستراليا والجهود المبذولة لتطوير منظومة الثروة المعدنية في مصر.

كما تم خلال اللقاء استعراض الموقف الحالى للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر التي تساهم فيها شركة البترول الأسترالية BHP بمناطق امتياز شركتى شيفرون وشل بالبحر الأحمر والتى تعد أول شركة أسترالية تعمل فى مجال البترول والغاز فى مصر.

ومن جانبه أكد مايلز أن الشركات العالمية تواجه تحدى كبير للعودة لضخ الاستثمارات وتكثيف مختلف الأنشطة بعد مرور عامين من الحجر الصحى والتباطؤ في الاستثمار، وأن الشركات الأسترالية تبدى اهتماماً كبيراً بالتعاون المشترك وتبادل الخبرات مع قطاع البترول المصرى فى مجال الغاز المسال.

ووجه السفير الاسترالى الدعوة للمهندس طارق الملا والشركات المصرية للمشاركة فى المؤتمر الدولى للتعدين والموارد IMARC والذى يعقد خلال الفترة من 17 – 19 أكتوبر 2022 فى ملبورن بأستراليا.

أقرا ايضا مباحثات وزير البترول مع وفد هنى ويل العالمية في مجالات الطاقة الخضراء