بعد حضورهما إفطار الأسرة المصرية

أحد المشاركين بإفطار الأسرة المصرية: دعم وتوطين الصناعات الوطنية يوفر فرص عمل

أحد المشاركين من محافظة السويس في إفطار الأسرة المصرية
أحد المشاركين من محافظة السويس في إفطار الأسرة المصرية

قال شريف عبدالسلام، أحد المشاركين من محافظة السويس في إفطار الأسرة المصرية أمس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بعد حضوره اللقاء وسماع كلمات الرئيس زاد إحساسه بالأمان وزادت ثقته في القيادة السياسية.


وأوضح شريف أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكشف بشكل قوي أن القيادة الحكيمة في دولة المصرية لديها قراءة واقعية للمستقبل وتدرك ما تواجهه جراء تداعيات الأحداث العالمية، وتجيد التخطيط لذلك المستقبل لتجنب المواطنين أية أثار سلبية جديدة تمس حياتهم.


وأعرب شريف عن سعادته وأسرته بحضور حفل الإفطار، ووجوده بالقرب من الرئيس لا يفصل بينهما إلا عدة أمتار، وحضور تمثيل حقيقي للأسرة المصرية من مختلف الطبقات الاجتماعية.

اقرأ أيضاً| القوى العاملة: تعيين 653 منهم 20 قادرون باختلاف في السويس

وأضاف ان ما زاد شعوره بالفخر عندما شاهد الرئيس وبجواره الفتاة إسراء عاملة التوصيل والشاب مينا سائق التاكسي، وهم من الأسر البسيطة إلا أن حرص الرئيس على أن يشاركانه مائدة الطعام هو رسالة واضحة للجميع أن الدولة تشعر بالمواطنين لا سيما الطبقة تحت المتوسطة والعاملين والبسطاء وتدرك ما يؤثر عليهم وتعمل من أجلهم، وأن الدولة تعطي أولوية للشباب.


أما عن قرارات الرئيس فيقول شريف أن قرار الرئيس الخاصة باستكمال مديونيات بعض الغارمات، يأتي تأكيدا على دعم المرأة المصرية وتدخل الدولة لرفع الأعباء عن كاهلها ودعمها ماديا ومعنويا لتعود وتستكمل مسيرة العطاء مرة أخرى.

ويقول أحمد نبيل إن اختياره ليحضر إفطار الأسرة المصرية مع الرئيس السيسي، هو فخر له، وعندما شاهد الحضور من الشخصيات العامة وقيادات الدولة والوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، والشرطة تشارك العدد الكبير من الأسر المنتمية للطبقة المتوسطة تأكد من أن الدولة قادرة تهتم وتقدر فئات الشعب المصري المختلفة، وتسعى لتندمج كل الطبقات في المجتمع وتكون فعالة وتعبر عن رأيها الذي تهتم به الدولة، وهو ما لم يكن يحدث في الأنظمة السابقة.


وأوضح نبيل أن قرارات الرئيس شملت عدة ملفات هامة، لكن أكثر ما أثار اهتمامه، على المستوى الاقتصادي قرار الرئيس بإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية، بهدف الاعتماد على المنتج المحلي، وتعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة، وأكد نبيل أن القرار يأتي تشجيعا للاستثمار وسيفتح الباب أمام آلاف فرص العمل للشباب، كما سيدعم المشروعات المتوسطة للتوسع في إنتاجها وتوزيعها داخل مصر بعد الاعتماد عليه.


 واشار الي أن القرار سيعود بالنفع على الشركات المتعثرة ويدعم مشروعاتها المتعثرة بسبب تداعيات أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
وعلى المستوى الإنساني فكان قرار الرئيس السيسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي جرى تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، لافتا أن الرئيس وجه خلال كلمته في حفل الإفطار أن توسع قاعدة عمل لجنة العفو الرئاسي بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.
وأعرب نبيل عن سعادته بخروج دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية من بينهم شباب من محافظة السويس، وتابع أن قرار الرئيس السابق ينبئ بخروج دفعات جديدة وأعداد أكبر.


وأشار إلى أن قرار استكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات، جاء لجمع شمل الأسرة المصرية التي تعولها الأم ويدعم وجودها ويقدر تضحياتها في سبيل توفير احتياجات أسرتها.