تراجع أسعار الذهب عالميا بمستهل تعاملات الأربعاء 27 ابريل

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب عالميا مجددا بنسبة 0.37%، وذلك بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 27 من أبريل الجاري، وسجل سعر الأوقية 1898 دولار، لتخسر نحو 5 دولارات، منذ تعاملات الأمس والتي ارتفعت أسعار المعدن الأصفر خلالها بنسبة 0.30%، وبلغ سعر الأوقية 1903 دولار.

وتشهد أسواق الذهب والمجوهرات حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وتغير سعر الدولار، ورغم تغير سعر المعدن النفيس بشكل دائم ما بين قفزات سعرية وخسائر طفيفة، يظل الملاذ الآمن واهم مخازن القيمة.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.