مفاجأة مدوية بقضية المحلل الشرعي: مريض نفسي وغير مدرك لأفعاله

محمد الملاح
محمد الملاح

مفاجآت جديدة تشهدها قضية المحلل الشرعي محمد الملاح الذي تجري محاكمته حاليا أمام القضاء بتهمة بث أخبار كاذبة وتخريب قيم ومبادئ المجتمع والاعتداء على القيم الأسرية.

وفي الوقت الذي قررت فيه المحكمة الاقتصادية بالقاهرة تأجيل محاكمة المتهم لجلسة 21 من شهر مايو القادم للحكم، أعلن دفاع المتهم أن موكله محمد الملاح لديه شهادة تثبت أنه مريض نفسي ويحتاج الدخول إلى مصحة نفسية للعلاج لأنه غير مدرك لأفعاله.

وفي تصريحات إعلامية لدفاع المتهم المحامي محمد السحيمي، أكد أن الصفحة التي أدعى البعض أنها تخص موكله ، ليس له علاقة بها، وإنما لشخص أخر يدعى حلمي رشاد، يقيم في محافظة كفر الشيخ وهو الذي أنشأ هذه الصفحة، مشيرا إلى أن هذا ما ثبت من قبل تحقيقات النيابة العامة، مشددا على أن حلمي رشاد كان هو المفترض أن يظهر في الحلقة ولكنه رفض ورشح محمد الملاح بدلا منه .

وتابع السحيمي تصريحاته الاعلامية التي تناقلتها بعض من المواقع الإخبارية، أن محمد الملاح المعروف إعلاميا بـ "المحلل الشرعي" يعاني من مرض نفسي، ولديه شهادة على هاتفه تثبت ذلك، مشيرًا إلى أنه تم التحقيق منها عبر مباحث الإنترنت وانه طلب من هيئة المحكمة عرضه على مصحة نفسية لإثبات أن موكله يعاني من مرض نفسي وغير مدرك لما فعله.

وطالب دفاع المتهم من الإعلاميين بتحري الدقة والسير على ميثاق الشرف الإعلامي، والتأكد من الضيف الذي سيكون داخل أي برنامج، إذا كان يعاني من مرض نفسي أم لا، والحفاظ على الثوابت الدينية والقيم المجتمعية.