حملة على منشآت غذائية بالإسماعيلية.. وإعدام 98 كيلو أغذية غير صالحة

وزاره الصحه بالاسماعيليه
وزاره الصحه بالاسماعيليه

شن الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، حملة مكبرة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق بمدينة الإسماعيلية، يرافقه دكتور محمد عفيفى مدير إدارة الدعم الفني والدكتورة سمر حامد مدير إدارة الأغذية وفريق الإشراف ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة بالتفتيش على محال الأسماك المملحة والرنجة ومحلات الحلويات والبسكويت وكعك العيد ومحال بيع الأغذية. 

يأتي ذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق تزامنا مع موسم الأعياد والاحتفال بشم النسيم وقرب عيد الفطر المبارك، وللتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

اقرأ أيضا| مكتب لخدمة المواطنين لحل المشاكل الخاصة بلقاحات كورونا بالإسماعيلية

وصرح حطب بأنه خلال الحملة تم المرور على 7 منشآت غذائية، كما تم إعدام 98 كيلو أغذية مختلفة لتغير فى الخواص الطبيعيه وتحرير 6 محاضر نظافة صحية ومحضر شهادة صحية، كما تم سحب 22 عينة أغذية مختلفة والتوصية بالغلق لـ3 منشآت لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم والتوصية بالغلق لمنشأة لعدم وجود رخصة، وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزاريه فى هذا الشأن للمخالفات.

كما تم المرور على 11 منشأة وفرش وسيارة متنقلة وتحرير 11 محاضر جنح صحية لعدم نظافة المنشآت وعدم وجود شهادات صحية وتم إعدام 12 كيلو حلويات و8 كيلو كحك و5 كيلو بسكويت غير محتفظ بالخواص الطبيعية. 

وأكد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية، استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة وحتى أيام العيد، مؤكدا أنه لا تهاون مع  المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.