فيديو| مهند عماد: مصطفى شعبان أوفى بوعده.. ونفسي أكون بطل عالمي في السباحة.. وطه حسين قدوتي

مهند عماد
مهند عماد

مهند عماد الدين ، أحد أبرز أبطال احتفاليات قادرون باختلاف ، حيث شارك في فعالياتها لنسختين ، والتى طالب خلالها بتطبيق مادة القيم واحترام الآخر ، واستجاب له الرئيس وقتها بشكل فوري  ، وبالفعل طُبقت  المادة بالمدارس العام التالي مباشرة.

وخلال فعاليات الاحتفالية العام الماضي ، طالب مهند الفنان مصطفى شعبان بتحقيق حلمه في التمثيل ، ليفى الفنان بوعده ،  وينضم مهند لفريق عمل مسلسل دايما عامر ، والذي ينافس به صناعه خلال المارثون الرمضاني الجاري، "كاميرا أخبار اليوم" التقت الطفل مهند عماد بعد تحقيق حلمه بخوض أول تجربة تمثيلية ، وذلك ضمن حلقات برنامج " قادرون بإبداع" الذي تعرضه قناة أخبار اليوم برعاية شركة البروج مصر ، ويهتم بالمتميزين والموهوبين من ذوي الهمم أصحاب الإنجازات والبطولات ، لتقديمهم كنماذج ناجحة وقصص ملهمة.

وكشف مهند خلال الحوار أنه يمارس العديد من الهوايات والأنشطة إلا انه يعشق الغناء ، قاىلا:" نفسي لما أكبر أكون مطرب مشهور " ،  مضيفا أنه يهوى أيضا رياضة السباحة  ، ويتمنى تحقيق بطولات وميداليات عالمية بها.

وعلى مستوى الدراسة أكد مهند أنه يتمنى أن يصبح مثل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين ، مشيرا إلى أنه ينظم مواعيده بين المذاكرة وممارسة هواياته المختلفة بمساعدة والديه.

وحول تفاصيل انضمامه لمسلسل "دايما عامر" أكد مهند ، أنه كان قد طلب خلال احتفالية قادرون باختلاف ٢٠٢١  من الفنان مصطفى شعبان أن يشترك في مسلسله التليفزيوني الجديد  ، متابعًا :" بالفعل لقيت بعدها بشهور  قليلة الفنان بيكلمنى وبيقولى إني معاه في مسلسله دايما عامر"  ، وأكد مهند أنه لايجد صعوبات في حفظ دوره بالاسكريبت حيث تساعده والدته في ذلك وكذلك في عمل البروفات ، حتى يحضر باللوكيشن ، ويقوم بتصويرها  بتوجيهات ومساعدة مخرج العمل مجدي الهواري ".

من جانبها كشفت والدة مهند أنها اكتشفت مواهبه المتعددة في سن صغير بمساعدة الطبيبة المعالجة له ، مشيرة أن مهند كان سريع الحفظ ويتمتع بأُذن موسيقية ، مشيرة إلى أن مهند لم يتعرض لمواقف تمنر كثيرة لانه شخصية محبوبة ، بالإضافة إلى التحاقه بمدرسة طه حسين للمكفوفين ، إلا أنه في الوقت نفسه  لم يسلم من مواقف الشفقة ، التى كانت تقابلهما في الشارع أو المواصلات العامة  وهو ما كان يزعج طفلها ويقابلها باستغراب.

وتابعت الأم  أنها  كان لديها يقين داىم ، أن كل نظرات الشفقة هذه ستتحول إلى نظرات تقدير وإعجاب بطفلها وبمواهبه المتعددة وقدراته المختلفة.

وكشفت والدة مهند أن طفلها يستعد للعديد من الفاعليات الفترة المقبلة أبرزها مشاركته في  بطولة الدورة البارالمبية ، وعدد من حفلات الاوبرا المصرية.

وفي نهاية اللقاء كرمت شركة البروج مصر الطفل مهند وقدمت له مبلغ مالي تقديرًا لمشواره وإنجازاته الكبيرة رغم صغر سنه وتحديه للصعاب التى واجهته.

يشار إلى أن مهند عماد الدين ، طالب بالصف الثاني الإعدادي ، بمدرسة طه حسين للمكفوفين ، و صاحب لقب  سفير الطفولة لأصحاب ذوي الهمم ، وأول من طالب بتدريس مادة القيم احترام الآخر باحتفالية قادرون باختلاف عام 2018.

وحصل مهند  على بطولة الجمهوريه في سباحه المكفوفين ، بأكثر من ١٥ ميدالية متنوعة بين فضية وذهبية وبرونزية ، ويدرس أيضا صولو في فريق كورال الأوبرا لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة اعزف البيانو ، كما أنه حاصل على المركز الثاني في مهرجان الموسيقى العربية عام ٢٠١٩ ،  و اشتهر مهند بيقديم الندوات والبرامج وبيمشاركته في فعاليات مختلفة.