نهضة بركان يُقصي المصري ويتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأهل نادي نهضة بركان المغربي إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد الفوز على المصري البورسعيدي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي بمدينة بركان، ضمن مباريات إياب الدور الربع النهائي.

وسجل يوسف الفحلي هدف التقدم لنهضة بركان من ركلة جزاء في الدقيقة 7 من زمن الشوط الأول.

وصعد نهضة بركان إلى دور نصف النهائي بمجموع المباراتين 2-2، مستفيدا بالهدف الذي سجله في مباراة الذهاب.

وكان الفريق البورسعيدي فاز علي نهضة بركان في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت حالتي طرد للاعبي الفريق البورسعيدي الياس الجلاصي وعمرو موسى.

وبدأ المصري المباراة بتشكيل مكون من أحمد مسعود في حراسة المرمى وكريم العراقي وياسر حامد وهيثم العيوني واحمد شديد في خط الدفاع و فريد شوقي وايزي ايميكا وحسن علي في خط الوسط ومحمد جريندو ومحمد عنتر تحت رأس الحربة عمرو مرعي.

بينما بدأ نهضة بركان المباراة بتشكيل مكون من : حمياني - النمساوي - دايو - مقدم - الموساوي - الركراكي - الناجي - الهلالي - الفحلي - موزونغو - البحري


وسبق وأن التقي الفريقين المصري ونهضة بركان في بطولة كأس الكونفدرالية، في خمسة مباريات ، حقق فيها الفريق البورسعيدي الفوز في مباراتين وخسر مباراة ، وتعادلا سويا في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولي في دور المجموعات بنسخة 2018 ، وتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف في الدار البيضاء قبل فوز المصري بهدف في مباراة الإياب ، وتأهلا سويا للدور ربع النهائي.

وفي نسخة 2020 فرض نهضة البركان التعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب التي أقيمت في السويس ، قبل أن يفوز بطل المغرب في لقاء الإياب علي أرضه بهدف دون رد.