منها نوع النص.. واتساب يجري 3 تغييرات ضخمة| صور  

واتساب
واتساب

يعمل تطبيق واتساب WhatsApp على ثلاثة تحديثات رئيسية للتطبيق، بما في ذلك إضافة نوع جديد من النص.

هذا وقد تم تسريب تغييرات سرية للغاية على التطبيق عبر الإنترنت، مما يكشف عن ميزات جديدة ستأتي إلى هاتفك قريبًا.

وبحسب ما نقلت "ذا صن" البريطانية، فلم يتم تفعيل هذه الميزات فعليًا بعد حتى الآن، ولكنها قيد التطوير حاليًا.

هذا ولن يعلن واتساب WhatsApp صراحةً عن الميزات حتى تصبح جاهزة للبث المباشر، لكن عملاء واتساب WhatsApp  في WABetaInfo قاموا باستخراج الإصدار التجريبي "التجريبي" من التطبيق لاكتشاف ميزات جديدة لم تتوفر بعد على نطاق واسع للجمهور.

أقرأ ايضا.. واتساب يستعد لإطلاق إصدار باشتراك «مدفوع» مقابل الخدمة

وفيما يلي ثلاث من أكثر الميزات إثارة التي قد تأتي على أجهزة آيفون iPhone أو أندرويد Android ..

-  نوع جديد من النص

يقوم واتساب WhatsApp حالياا ببناء نوع جديد من النص، يمكنك إرساله، في «استطلاعات الرأي»، عبر طرح سؤال على  الأصدقاء بسرعة عبر التطبيق والتعرف على آرائهم في شأن ما.

والميزة متاحة بالفعل على الخدمات المنافسة مثل تويتر Twitter وتليجرام Telegram.

وتظهر الميزة للسماح لك بإنشاء استطلاعات الرأي لمحادثات المجموعة، كما يتضمن ذلك إضافة سؤال، وما يصل إلى 12 خيارًا مختلفًا للإجابات.

- ردود الفعل النصية

أحد التحديثات الأكثر إثارة هو ردود أفعال الرسائل، وهي ميزة متاحة بالفعل على تطبيق فيسبوك Facebook المملوك لشركة Meta، ولكنها الآن قيد التطوير لتطبيق WhatsApp أيضًا.

وقد تكون طريقة رائعة لتقليل عدد الرسائل النصية - لأنه يمكنك ببساطة "الرد" على الرسائل بدلاً من الاضطرار إلى كتابة الردود.

- مجتمعات واتساب

ستكون مجتمعات واتساب WhatsApp واحدة من أكبر التغييرات على التطبيق، وهي يتيح لك بشكل فعال إنشاء مجموعات الوالدين للمحادثات الجماعية.

والمجموعات هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لإرسال الرسائل النصية داخل التطبيق المملوك لفيسبوك Facebook، لكن وجود مجموعات متعددة قد يكون في بعض الأحيان أمرًا فوضويًا - ويصعب تتبعه.

ولهذا بدأ واتساب WhatsApp في الواقع العمل على المجتمعات لتجميع المجموعات العام الماضي، وسيكون المجتمع وسيلة للحفاظ على تنظيم المجموعات، وربما يمكن أن يكون لديك مجتمع عمل يحتوي على الكثير من المجموعات الأصغر بداخله، أو ربما يكون لمنطقتك المحلية مجتمع ينقسم إلى مجموعات منفصلة للتعليم والتذمر من قضايا الحي.

وإذا كنت ترغب في اختبار أحدث ميزات WhatsApp أولاً، فعليك الانضمام إلى الإصدار التجريبي من التطبيق.