تكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق خلال الأعياد والاجازات بالإسماعيلية

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بحملة مكبرة في عدة مناطق بالمحافظة، بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز.

وتأتى هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالاسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية وخاصة فى شهر رمضان الكريم وبمناسبة اعياد شم النسيم. 

اقرأ أيضا | إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية الصحراوى 

وأسفرت الحملة عن تحرير  ٤٥ محضر متنوع منهم١٢  محاضر  عدم الإعلان عن أسعار و كذلك ١٠ محاضر عدم حمل شهادة صحية. و ٣ محاضر سع مجهولة المصدر و ٢ محضر ذبح خارج السلخانة و محضر غش تجاري و ٢ محضر عدم الاعلان عن مخزن، وفى مجال الرقابة على المخابز البلدية تم تحرير   ٢ محضر خبر ناقص الوزن و ٣ محاضر  انتاج خبر غير مطابق للمواصفات و ٤ محاضر لعدم إعطاء بون و محضر لعدم  الإعلان عن مواعيد المخبز و ٤ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، كما تم ضبط طن ملح مجهول المصدر و نصف  طن ارز مجهول المصدر و ٨٥ كيلو زيت مجهول المصدر و ٢٥٠ عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية و تم التحفظ علي المضبوطات و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

على جانب أخر أعلن المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، عن طرح المنتجات الغذائية الخاصة بعيد الفطر المبارك، في المعارض الخاصة بأهلا رمضان بمراكز ومدن المحافظة والمعرض الرئيسي بحديقة الشيخ زايد والمعرض الدائم بنادي المنتزه بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% بجميع المعارض.

ومن جانبه، قال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إنه تم الاتفاق مع الموردين والتجار التابعين للغرفة التجارية على طرح علب " مختلفة الأحجام والأوزان " فى جميع المعارض والمنافذ الخاصة بأهلا رمضان، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، لعيد الفطر المبارك .

وأضاف أن سلاسل معارض أهلا رمضان بمحافظة الإسماعيلية ستستمر فى تخفيض هامش الربح لمجموعة السلع الأساسية تتجاوز 30 سلعة متنوعة لتحقيق استقرار فى الاسعار، وذلك بالإضافة إلى التعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر الكريم، وعيد الفطر المبارك، لافتا الي استمرار معارض الغرفة التجارية إلى بعد شهر رمضان.