12 تصريح لوزير السياحة والأثار.. أبرزها إعادة المجلس الأعلي للسياحة

د. خالد العناني وزير السياحة والآثار مع محررة بوابة اخبار اليوم
د. خالد العناني وزير السياحة والآثار مع محررة بوابة اخبار اليوم

شارك، د. خالد العناني وزير السياحة والآثار في الفعالية التي نظمها الاتحاد المصري للغرف السياحية،  وترصد «بوابة أخبار اليوم» 12 تصريح لوزير السياحة والاثارخلال الفاعلية .


- قطاع السياحة استطاع تخطي ازمة كورونا بنجاح و عدم تسريح اي عمالة مصرية بسبب تكاتف الدولة المصرية و دعمها الكامل للقطاع .

- الحركة السياحية الوافدة الي مصر في تزايد و المعدلات افضل من عام ٢٠٢١بفضل الالتزام الكامل بما اتخذته مصر من إجراءات احترازية ووقائية وضوابط للسلامة الصحية.

- استضافة مصر للسياح« الاوكران و الروس » كان بمثابة دعاية ترويجية عن مصر و مقاصدها السياحية و ارسال رسالة من يدخل مصر فهو امن .


-هناك أكثر من 180 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية شريطة وجود تأشيرات سارية ومستخدمة لدول انجلترا وأمريكا وكندا واستراليا وتشينجن "الاتحاد الأوروبي" واليابان ونيوزيلاندا على جواز السفر، بالإضافة إلى 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، وتسهيلات أخرى خاصة ببعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر الى مدينتي شرم الشيخ وطابا.


- مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 30 أبريل 2023 بذات الشروط والضوابط المعمول بها بهذا البرنامج.

- إرجاء تطبيق الحد الأدنى الجديد لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية ليكون التطبيق على كافة محافظات الجمهورية اعتباراً من 1 نوفمبر 2022.


- موارد صندوق السياحة والاثار اصبحت ١٦, مورد بدلا من مورد واحد

- إعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة برئاسة فخامة رئيس الجمهورية.


 -إعادة تقييم المنشآت الفندقية حيث تم إعادة تقييم 716 فندق على مستوى الجمهورية.

-اجتماعات تنسيقية للوقوف على الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر COP27، ومنها ما يتم للوقوف على نسب الانجاز بالمشروعات السياحية الغير مكتملة بشرم الشيخ لاستكمالها وافتتاحها في أقرب وقت ممكن وخاصة مع استضافة المؤتمر حيث تم الاتفاق على أن يتم انتهاء تنفيذ هذه المشروعات أو الانتهاء من تشطيب الواجهات قبل 30 سبتمبر المقبل.

-تحويل المركبات السياحية في مدينة شرم الشيخ للعمل بآليات صديقة للبيئة.

-الغلق الفوري لأي شركة سياحية تقوم بأي مخالفات في رحلات العمرة و بوابة العمرة المصرية .