«خلو الرجل» كاد يحبس زبيدة ثروت

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

زبيدة ثروت واحدة من جميلات السينما العربية بقسمات وجهها المميزة وأدائها الرائع في مسيرتها الفنية التي لم تدم طويلًا حتى اعتزلت الأضواء والشهرة في أواخر السبعينيات بعدما اعتبرها البعض أحلى عيون في السينما المصرية.

الفنانة زبيدة ثروت تمت تسميتها على اسم جدتها وجدتها النبيلة زبيدة حسين كامل كريمة السلطان حسين كامل سلطان مصر وكان أكثر فيلم قريب لقلبها كان فيلم «يوم من عمري» مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ

 لا تحب التحدث عن أصولها الملكية وانتمائها للعائلة المالكة باعتبارها حفيدة سلطان مصر ومن النبلاء، والدتها ساعدتها في تربية بناتها الأربعة رفض زوجها المنتج صبحي فرحات أن تعمل أي من بناته الأربعة في الفن وتم تكريمها من الرئيس جمال عبدالناصر عن فيلم «في بيتنا رجل» مع رشدي أباظة وعمر الشريف.

وفي الثمنينيات قضت محكمة جنح استئناف الجيزة ببراءة الفنانة زبيدة ثروت من تهمة التراخي والإبطاء في إعداد إحدى الشقق في عمارتها التي تملكها وتقاضيها مبالغ خارج عقد الإيجار "خلو رجل".

كانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس زبيدة ثروت ثلاثة أشهر وتغريمها 1800 جنيه واستانفت زبيدة الحكم أمام محكمة الأمور  المستعجلة جنح استئناف الجيزة، بحسب ماتم نشره في جريدة الأخبار 24 ديسمبر عام 1982

وكان محمد زاهر قد تقدم بشكوى للنيابة قال فيها إنه استأجر شقة في عمارة زبيدة ثروت وتقاضت منه 2000 جنيه كمقدم للإيجار ولكنها لم تقم بتشطيب الشقة فاضطر هو تشطيبها وكلفه ذلك 4600 جنيه.

وطالب زبيدة بهذا المبلغ فلم تسدده واعتبرته خلو رجل، و  جاء في حيثيات حكم البراءة وإلغاء محكمة أول درجة أن الشاكي بدا إجراءات التقاضي بعد أكثر من 3 سنوات من تاريخ دفعة المقدم والتشطيب والدعوي الجنائية تتقضي في مواد الجنح بمضي 3 سنوات بالتقادم.

ولدت زبيدة ثروت 14 يونيو 1940 ممثلة مصرية من أصول شركسية ولدت في مدينة الإسكندرية اعتزلت الفن في آواخر السبعينيات من القرن العشرين، وغابت عن الإعلام باستثناء الأخبار التي نشرت عنها من حين لآخر حتى وفاتها منتصف شهر ديسمبر 2016. و ظهرت للمرة الأولى والأخيرة منذ اعتزالها من خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه (بوضوح) في عام 2014.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

زبيدة ثروت.. الجمال والرشاقة لأم البنات الأربع