فلاديمير ميدينسكي: المفاوضات مستمرة مع أوكرانيا

فلاديمير ميدينسكي
فلاديمير ميدينسكي

صرح فلاديمير ميدينسكي رئيس الوفد الروسي للمفاوضات مع أوكرانيا، اليوم، الجمعة، بأنه عقد عدة جلسات مطولة اليوم مع رئيس الوفد الأوكراني المفاوض ديفيد أراخاميا.

وكتب على "تيليجرام": "عقدت عدة جلسات مع رئيس الوفد الأوكراني للمفاوضات أراخاميا".


اقرأ ايضا

الولايات المتحدة تعلن عن أول اختبار للكشف عن «كورونا» عبر التنفس

ويأتي ذلك، بعد أن قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا فقدت الثقة بالجانب الأوكراني المفاوض بشأن الوضع الأوكراني، منوهة بأن واشنطن والناتو يديران العمليات وليس زيلينسكي.

وأضافت في تعليقها على عملية المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا: "الأمر هنا ليس بالثقة والتحقق من هذه الثقة.. الموضوع هنا التحقق (الالتزام)..إذ لا توجد ثقة تجاه هؤلاء الأشخاص، وفقدنا الثقة تجاههم منذ فترة طويلة".

وتابعت قائلة: "من جانب مكتب رجل يسمي نفسه رئيس أوكرانيا ويتمتع بالسلطات المناسبة، تم تقديم طلب إلينا لإجراء مفاوضات، ولم ترفض روسيا هذا الطلب. ثم، كما هو الحال دائما، بدأ السيرك، حرفيا ومجازيا، من جانب نظام كييف: أولا يأتون، ثم لا يأتون، وأحيانا يشاركون، وأحيانا لا يشاركون".

ولفتت إلى أن روسيا كانت مستعدة لذلك، وكانت تتوقع أن تتصرف أوكرانيا بشكل غير متسق خلال هذه المفاوضات.

وأوضحت أنه في السنوات الأخيرة تم بناء نهج كييف للمفاوضات بالطريقة نفسها تماما، ومصير اتفاقيات مينسك معروف ولم يتم تنفيذها، وقالت زاخاروفا: "المخطط كلاسيكي، ويقول إن النظام (في كييف) ليس مستقلاً، إنه خاضع للرقابة، وثانياً، تستخدم المفاوضات كمشتت".