3630 رحلة قطار شحن بين الصين وأوروبا في الربع الأول من العام الجاري

انطلاق قطار "تشانغآن" من محطة شيآن الدولية إلى مانهايم بألمانيا في 13 إبريل
انطلاق قطار "تشانغآن" من محطة شيآن الدولية إلى مانهايم بألمانيا في 13 إبريل

وكالة شينخوا للأنباء

 أعلن المتحدث باسم اللجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء الماضي أن الصين وقعت اتفاقيات بشأن التعاون الحكومي لبناء "الحزام والطريق" مع نيكاراغوا وسوريا والأرجنتين وملاوي منذ بداية العام على التوالي، مضيفا أن الصين وقعت حتى الآن أكثر من 200 وثيقة تعاون بشأن مبادرة الحزام والطريق مع 149 دولة و 32 منظمة دولية، وتستمر دائرة الأصدقاء لمبادرة الحزام والطريق في التوسع.

وفي مواجهة بيئة خارجية أكثر تعقيدًا وخطورة، حافظت خدمة قطار الشحن بين الصين وأوروبا على المنافذ البرية والمسارات الرئيسية الآمنة والتشغيل المستقر والفعال، مما يُظهر مرونة تنموية قوية. وفي الربع الأول من العام الجاري، سجلت خدمة قطار الشحن بين الصين وأوروبا 3630 رحلة، حيث تم نقل 350 ألف حاوية، بزيادة قدرها 7٪ و 9٪ على أساس سنوي على التوالي. وبلغت نسبة الحاويات الممتلئة97.7٪. وظل عدد الرحلات الشهري أكثر من ألف رحلة خلال 23 شهرا متتاليا، مما يوفر حماية فعالة لسلسلتي الصناعة والتوريد الدوليتين.

ويعتبر قطار الشحن بين الصين وأوروبا قناة مهمة للشحن البري بين الصين وأوروبا، وناقلا فعالا للمنفعة المتبادلة والترابط بين الصين والدول الواقعة على طول "الحزام والطريق". ولم يحقق افتتاح قطار الشحن بين الصين وأوروبا، النقل البري المباشر من الصين إلى أوروبا، بل أدى أيضًا إلى تحسين فعالية تصدير ونقل البضائع.