نقيب المعلمين: القيادة السياسية حريصة على الاهتمام بتطوير المنظومة التعليمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بمكتبه بمقر ديوان عام المحافظة، خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب وبحضور باسم خميس نقيب معلمى المنوفية ، وذلك على هامش زيارته للمحافظة لحضور لقاء بمجلس إدارة النقابة الفرعية وأعضاء مجالس اللجان النقابية فى إطار دعم المعلمين.

رحب محافظ المنوفية بنقيب المعلمين على أرض المنوفية العريقة بلد الرؤساء والعلماء والمثقفين، مشيراً إلى أن المنوفية من أولى المحافظات الرائدة في مجال التعليم على مستوى الجمهورية، وأكد المحافظ على أن تلك الزيارة تعد دعماً للمنظومة التعليمية بالمحافظة. 

اقرأ أيضا  |  محافظ المنوفية يوجه بتوفير كرسي كهربائي لمواطنة تعاني من ضمور العضلات

هذا وقد تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك وتنسيق الجهود بما يخدم المعلمين بالمحافظة، وخلال اللقاء أكد نقيب المعلمين حرص القيادة السياسية على الاهتمام بتطوير المنظومة التعليمية وتحسين مناخ التعليم لتخريج كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي، مقدماً الشكر لمحافظ المنوفية على دعمه الكامل ورعايته للارتقاء بقطاع التعليم بالمحافظة.

وفى نهاية اللقاء قدم محافظ المنوفية درع المحافظة لنقيب المعلمين ، فيما أهدى نقيب المعلمين للمحافظ درع النقابة ومصفحاً شريفاً.

 

وعلى الجانب الآخر وفي إطار استعدادات محافظة المنوفية لاستقبال عيد الفطر المبارك وانطلاقا من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير كافة السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم ، أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه سيتم تنظيم معارض لبيع مستلزمات عيد الفطر المبارك بأسعار مخفضة وذلك تحت  مبادرة " العيد فرحتنا " والتى سيتم تدشينها قريبا وستستمر حتى أول أيام عيد الفطر المبارك ، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين وكافة الجهات المعنية لإعداد تقرير شامل ومفصل عن الأماكن المناسبة والحيوية لإقامة تلك المعارض لضمان تلبية كافة إحتياجات المواطنين .  

وفي هذا الصدد، عقد اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة اجتماعاً تنسيقياً موسعاً لمناقشة التجهيزات والترتيبات الخاصة لإقامة معارض " العيد فرحتنا" لتوفير مستلزمات العيد بأسعار مناسبة لجموع المواطنين ، جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد و الجهات المعنية  .

وخلال الاجتماع أشار وكيل وزارة التموين بأنه سيتم إنشاء تلك المعارض بمختلف مراكز ومدن المحافظة والمناطق الأكثر إحتياجاً لضمان وصول أكبر عدد من المواطنين إليها بأقل تكلفة ممكنة ، لافتا إلى أن تلك المعارض ستضم كافة مستلزمات عيد الفطر والملابس الجديدة والأقمشة والأحذية بأسعار منخفضة عن مثيلاتها بالسوق وسيتم عرض حزمة حوافز و تيسيرات لأصحاب السلع والتجار المشاركين بالمعرض في تخصيص الأماكن وتوفير كافة المرافق العمومية بالمجان لتشغيل تلك المعارض .

هذا وقد تم التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المشاركين بالمعارض من أصحاب السلع والتجار، فضلا عن التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجهود الشبابية لإنجاح المبادرة وتكثيف الحملات الإعلانية لتعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها تلك المعارض وخاصة للأسر الأكثر استحقاقاً بنطاق المحافظة ،  كما تم التنبيه بعرض تقرير يومى عبر غرفة عمليات المركزية بالديوان العام عن موقف الترتيبات لتلك المعارض ومدى انتظام العمل بها حفاظا على الصالح العام.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بمبادرات رئيس الجمهورية التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا لتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم، مؤكداً دعمه الكامل لكافة المبادرات وتقديم أوجه الدعم والتسهيلات لإنجاح المبادرة بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف منها  .