فلسطين تطالب باتخاذ إجراءات لإنفاذ اتفاقية جنيف الرابعة

فلسطين
فلسطين

قامت السلطات الفلسطينية اليوم الخميس 21 إبريل، بطلب باتخاذ إجراءات جادة لإنفاذ اتفاقية جنيف الرابعة والإعلانات السابقة لمؤتمرات الدول الأطراف في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقدمت رسالة عاجلة للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الأربع، طالبة فيها بتحمل مسؤولياتها والسعي لاتخاذ إجراءات جادة لإنفاذ اتفاقية جنيف الرابعة والإعلانات السابقة لمؤتمرات الدول الأطراف في الأرض الفلسطينية المحتلة

وشددت الخارجية في رسالتها، على رفضها المطلق لمحاولات تبرير العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، داعية إلى أن يتم إنهاء الاستثناء الذي تتمتع به إسرائيل إزاء التزاماتها المنصوص عليها في القانون الدولي.
وطالبت الأطراف السامية بإخضاع إسرائيل للمساءلة الكلية بشأن كافة تجاوزاتها بحق الشعب الفلسطيني، مساءلتها عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها.

اقرأ أيضًا: نائب أوكراني يطلب اللجوء السياسي في روسيا
وأكدت السلطات الفلسطينية أنه دون ذلك لن يتحقق الأمن والاستقرار.
وتابعت: "حان الوقت لأن تقوم الأطراف المتعاقدة السامية، بعقد مؤتمر دولي لحسم حقيقة ارتقاء الانتهاكات الإسرائيلية على مدى خمسين عام من الاحتلال إلى منظومة غير قانونية وغير مشروعة من العدوان والاستعمار، الأمر الذي يتطلب التصدي لها واتخاذ المزيد من المواقف الجادة من قبل المجتمع الدولي، علاوة على خطوات جدية لضمان المساءلة عن كافة الانتهاكات التي يرتكبها وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الذي طالت معاناته".