بعد تسليمهم 1147 وثيقة تأمين تكافلي..

القوى العاملة بدمياط تواصل حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

أكدت منى الأطروش مديرة مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، أن وزارة القوى العاملة استحدثت وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة مطلع 2021 ، بتعويض مالى وقدره 100 ألف جنيه فى حالات العجز الكلي المستديم أو الجزئي أو حالات الوفاة ، وتم رفع قيمتها فى بداية 2022 إلى 200 ألف جنيه ، وذلك حرصاً من الوزارة على توفير مزيد من الدعم والحماية المتكاملة لتلك الفئة وأسرهم.

جاء ذلك في كلمتها التي ألقتها أثناء قيامها بتسليم 1147 وثيقة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة ، تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وأشارت  الأطروش إلى أن أن الوزير وجه المديرية بتكثيف أعمال حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة فى مختلف قطاعات العمل داخل المحافظة ، سواء من تقوم بعض الشركات بتسديد اشتراكاتهم عنهم ، أو من يعملون خارج تلك الشركات ، لتوسيع قاعدة بيانات تلك الفئة لتوفير مزيد من الحماية والرعاية لها وشمولها فى منظومة الحماية الاجتماعية والصحية والتأمينية التي توفرها الوزارة لهم داخل المحافظات.


واستعرضت مدير المديرية، بعض إنجازات المديرية فيما يخص رعاية العمالة غير المنتظمة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، وتعليمات وزير القوى العاملة لذلك القطاع العريض.

كما قدمت مديرة مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط الشكر لوزير القوى العاملة، على إنابتها بتوزيع 1147 وثيقة تأمين ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة، وعلى حرصه الدائم على تقديم أفضل خدمة ممكنة لأبناء الوطن من هذه الفئة، وكذلك تحقيق أهداف الوزارة فى توفير بيئة عمل آمنة وتهيئة المناخ الملائم لعلاقات عمل متوازنة لتحقيق صالح جميع أطراف العملية الإنتاجية .

Advertisements