جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب أقراص مخدرة ومستحضرات تجميل

المضبوطات
المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى رقم ٣ بمطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك، من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة ومستحضرات وأدوات التجميل بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥.   

في أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من فيينا على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران اشتبه حسام الشافعى مأمور اللجنة الجمركية المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب نمساوي من أصل مصري قادم من النمسا .

 وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يستحق عليها ضريبة جمركية أو أية ممنوعات أجاب بالنفي ونظرا لارتباكه وتلعثمه في الكلام تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX- RAy بمعرفة محمد جمال الدين مأمور الفحص والسيد محمد موافي رئيس القسم فأفادا بوجود كثافات كثيره على شكل علب متشابهة. 

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف أحمد حمدي مأمور الجمرك المعين للعمل بالخط الأخضر وميلاد رسمي مدير الحركة بتفتيش جميع أمتعة الراكب  فتبين وجود ١٥٦٠ قرص من عقار اللريكا المخدر. 

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة طائرة مصر للطيران  اشتبه أشرف عبد الحميد رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي في راكب مصري قادم من لبنان.

وتم تكليف علاء خضر مأمور الجمرك المعين للعمل بالخط الأخضر وميلاد رسمى بتفتيش جميع أمتعة الراكب فتبين وجود ٧٣٠ عبوة أدوات ومستحضرات تجميل أنواع وأحجام وماركات مختلفة مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائب الراكب.

 قرر الدكتور صابر عبدالحميد عبدالسميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى للراكبين رقم ٩٣ و٩٤ لسنة ٢٠٢٢ وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

 يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي