تحرير 9 آلاف و800 عقد لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم تحرير 9 آلاف و800 عقد لواضعى اليد على أراضي أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم لاسترداد حق الدولة والشعب ومنع إهدار المال العام.. ومن المنتظر تحرير 2032 عقد.

 وأكد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تشجيع المواطنين على  إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة في التقنين، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

وشدد المحافظ، على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومي لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملا.

وقال محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، إن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17 ألف و435  طلب منها عدد  14 ألف 532 طلب صالح للتقنين وعدد 2903 طلب غير صالح للتقنين مشيرا إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير في خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

اقرأ أيضا| خروج عربة قطار عن القضبان في الشرقية دون خسائر | صور