التموين تصدر قرارًا بتنظيم عمل المخابز والمطاحن خلال إجازة العيد

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منح إجازة عيد الفطر المبارك للمطاحن ثلاثة أيام تبدأ من أول مايو، ومنح المخابز البلدية حصة 3 أيام مسبقة من الدقيق خلال فترة العيد، وذلك في إطار تنظيم عمل المخابز والمطاحن خلال إجازة العيد، وتحديد كميات الدقيق المقرر صرفها للمخابز، على أن يتم استئناف العمل بداية من 4 مايو 2022 بالنظام المعمول به حاليا.

وألزمت الوزارة مديريات التموين بأن تقوم بالتأكد من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية وكذا توافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية.

حيث أصدر الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيه وزاري نص على منح المطاحن التموينية إجازة 3 أيام متتالية، وهي 1 و2 و3 مايو، وأنه على المطاحن التي لا ترغب في الحصول على إجازة إخطار مديرية التموين المختصة.

كما ألزم التوجيه الوزاري مديريات التموين بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز، على أن تقوم بإرسال ملفًا إلكترونيا لشركة تطبيقات الكروت الذكية «سمارت» وكذلك الوزارة، يتضمن بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط، مع عدم تسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال الفترة من1 وحتى 3 مايو على نظام إدارة المخابز بالمديرية.

ونص التوجيه الوزاري على أن تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أيام 1 و2 و3 مايو 2022 طبقًا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز قبل الخصم على أن يتم إتاحة صرفها مع أيام 28 و29 و30 أبريل، والتزام المطاحن التموينية بصرف الكميات التي تظهر على النظام دون أي تدخل منها.