كنيسة كاثوليكية لاتينية للجاليات الدبلوماسية بالعاصمة الإدارية بالحي الدبلوماسي

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

تفقد اليوم، رئيس الأساقفة، نيقولاس هنري، سفير الفاتيكان، والمطران كلاوديو لوراتي، النائب الرسولي للكنيسة اللاتينية بمصر، موقع تشييد كنيسة اللاتين بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية.

يرافقه نائب مطران الكنيسة اللاتينية، المونسينيور أنطوان توفيق، والمستشارة مريم شوقي، الممثل القانوني للكنيسة الكاثوليكية بحضور ممثلي وزارة الخارجية، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والجهات التنفيذية للمشروع، حيث موقع الكنيسة التي خصصتها الدولة المصرية لكل الدبلوماسيين الكاثوليك في مصر.

بدأ اللقاء بزيارة الموقع وما يشمله من خدمات متعددة، ومتابعة ما تم من إنجازات، ثم أقيم عرض مفصل للرسم الهندسي.

الجدير بالذكر أنه جاري بالفعل تنفيذ المشروع من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة العاصمة الإدارية التي خصصت هذا الموقع المميز. 

شكر وتقدير لهذا الحدث الجليل، ويجدد المطران كلاوديو لوراتي وكافة أبناء الكنيسة اللاتينية الكاثوليكية بمصر، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للدولة المصرية في شخص فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع القيادة المصرية على ما يولونه من اهتمام وتقدير للجميع والحرص الدائم على أن تكون مصر أرض الأخوة الإنسانية والوفاق والسلام والإحترام لكل الأديان والمعتقدات، وأن يجد كل مصلٍ على أرضها الطيبة  دار عبادة أمن. هذه هى مصر التي عرفت منذ آلاف السنين أرض الحضارة والسلام وكما ردد قداسة البابا في فرنسيس في زيارته التاريخية لمصر في إبريل ٢٠١٧ "مصر أم الدنيا".