للمرة الثالثة.. ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري للمرة الثالثة خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 19 من أبريل الجاري، وقفز سعر الجرام نحو 10 جنيهات، ليسجل ارتفاع إجمالي بقيمة 15 جنيها، حيث ارتفع سعر الجرام في المرة الأولى 2 جنيه، ثم ارتفع بقيمة 3 جنيهات، وذلك بعد استقراره بمستهل التعاملات عند أسعار ختام الأمس، و الذي شهد  قفزات سعرية متلاحقة، أدت إلى ارتفاع سعر الجرام نحو 24 جنيها.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرًا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

وبحسب موقع «Gold price in Egypt» جاءت الأسعار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1060 جنيهًا للجرام، وعيار 18 نحو 909 جنيهات للجرام، وعيار 24 نحو 1212 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 707 جنيهات، وعيار 12 نحو 606 جنيهات، وسجل سعر الجنيه الذهب 8480 جنيه.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار،والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.