عمرو أديب: مرسي كان بصمجي وخيرت الشاطر كان بيدير كل شيء| فيديو

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن عناصر جماعة الإخوان يخونون بعضهم، معقبا: "أنا بعيني شايف واحد منهم يوم الثورة وهو شايل بدلته وبيلف على الفضائيات.. أقسم بالله خونة وكانوا بيخونوا بعض، ولم يكن لهم لا شرف ولا كرامة.

وتساءل "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، مساء الاثنين،"هل حكم الإخوان كان به حقوق إنسان"؟، لافتا إلى أن هناك صحفي قتل في عهد الإخوان، معتبراً أن مسلسل الاختيار 3 رحيماً بالإخوان.

واستطرد: "الإخوان ليس لديهم مواهب هم متربيين على الأمر والطاعة"، كاشفاً أن البلتاجي أخبره أن محمد مرسي "مينفعش يكون رئيس"، ويوجد شهود على ذلك. 

وأضاف: "الإخوان داخل السجن دلوقتي بيقولوا إن مرسي وداهم في داهية.. الإخوان قعدوا 80 سنة مستنيين، وفالآخر مكملوش سنة"، واصفاً المعزول محمد مرسي بالفاشل، لافتاً إلى أنهم كانوا يدركون أن مرسي سيسقط قبل نهاية حكمه بنحو 6 أشهر، معلقا: "هو في أغبى من كده".

وتابع أن الإخواني خيرت الشاطر كان يدير مصر خلال حكم الإخوان، والمعزول محمد مرسي كان "بصمجي"، مضيفا: "خيرت الشاطر كان بوابة الدخول لمصر.. كان الكارتة".

وأشار إلى ان الشاطر ومرسي كانت تحدث بينهم غيرة في بعض الأوقات، لافتاً إلى أن مرسي حكم مصر صدفة، والشاطر كان يجب أن يكون هو الرئيس المنتخب الأول لمصر.

وقال إن هناك أشخاص يدعون أنهم قاموا بأدوار هامة في ثورة 30 يونيو، معلقا: "وهما أصلا كانوا تحت السرير.. أنا ناوي أعمل كتاب عن اللي حصل".

وأشار إلى أن مسلسل الاختيار أكد له أن الإخوان لم يكن لهم حليف أو صديق ولهم 100 وجه، لافتا إلى أن التسريبات التي تعرض ضمن المسلسل تؤكد أن الإخوان كانوا يكرهون عبدالمنعم أبو الفتوح عمى.

وأضاف: "الإخوان طلعوا بيكرهوا حازم صلاح أبو إسماعيل عمي، واحنا كنا فاركين أن أبو اسماعيل الوجه الآخر للإخوان.. الإخوانجي لم يكن له حيلف إلا الإخوانجي".

إقرأ أيضاً .. الاختيار 3| ظهور الضابط محمد مبروك في أحداث الحلقة 17