بفضل زجاجة.. إنقاذ 6 بحارة فقدوا لمدة أسبوعين في البرازيل| صور

إنقاذ 6 بحارة في جزيرة مهجورة دون طعام لمدة أسبوعين
إنقاذ 6 بحارة في جزيرة مهجورة دون طعام لمدة أسبوعين

أنقذت البحرية البرازيلية، 6 بحارة تقطعت بهم السبل في جزيرة نائية دون طعام لمدة أسبوعين تقريبًا بعد إرسال رسالة في زجاجة إلى البحر.

وتم الإبلاغ عن فقد البحارة، وجميعهم من أفراد طاقم السفينة بوم جيسوس، في 11 أبريل عندما فشلوا في العودة من رحلة استكشافية في المحيط استمرت 10 أيام، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست".

ودون علم أحبائهم، تقطعت السبل بالمجموعة في جزيرة إلها داس فليكاس الصغيرة "جزيرة أرو" في الأول من أبريل بعد أن اشتعلت النيران في قاربهم.

وتقع الجزيرة النائية قبالة ساحل ولاية بارا البرازيلية وهي غير مأهولة تمامًا، وأثناء وجودهم في الجزيرة، كتب البحارة الذين لم يكن لديهم إمدادات كافية من المياه العذبة ملاحظة ووضعوها في زجاجة مربوطة بكرة، وأطلقوها في المحيط على أمل أن يجدها شخص ما في البحر.

وكانت الرسالة تنص على: "نحن بحاجة إلى المساعدة، اشتعلت النيران في قاربنا، وبقينا في جزيرة Arrow لمدة 13 يومًا بدون طعام، أخبر عائلتنا".

وسرعان ما التقط الرسالة من قبل صياد أرسلها بسرعة إلى البحرية البرازيلية، بالإضافة إلى ذلك قام البحارة بتضمين أرقام هواتف أفراد الأسرة المقيمين في مدينة سانتاريم الساحلية.

ومساء الأربعاء، تم إنقاذ البحارة بعد 13 يوما تقطعت بهم السبل في الجزيرة.

ويُظهر مقطع فيديو المجموعة وهي تستقبل من قبل البحرية قبل إعادتها إلى البر الرئيسي بواسطة مروحية، وبعد عملية الإنقاذ، تم نقل أفراد الطاقم الستة إلى مدينة بيليم لإجراء فحوصات طبية.

وأفاد الأطباء بأنهم جميعًا يتمتعون بصحة عامة جيدة، لكنهم يعانون من الجفاف الشديد من محنتهم.

ويقول الطاقم إنهم تمكنوا من إعالة أنفسهم من خلال شرب مياه الأمطار وتقنين الطعام.

وتحدثت والدة أحد البحارة مع منفذ Santarém e Região المحلي، وهي تبكي: "الجميع سعداء لأنه تم العثور عليهم أحياء، كان هذا جيدًا جدًا للأشخاص الذين يعانون من الحزن".

وفي غضون ذلك، فتحت هيئة الميناء تحقيقا لتحديد سبب غرق السفينة.

غرفة التجارة العربية البرازيلية: مصر رائدة في التصدير بالسوق العربي