فراكاستي: 19% من دعم برنامج الامم المتحدة الانمائي موجه لجنوب افريقيا

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أوضح  اليساندرو فراكاستي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ان التعاون بين برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة التعاون الدولي خطوة مهمة لدعم الجهود المشتركة من خلال منصة التعاون التنسيقي المشترك "حلول التنمية المستدامة للتعاون بين بلدان الجنوب".

مؤكدا ان هذه المنصة تعد أداة مهمة للجمع بين الأطراف ذات الصلة في القطاعات المختلفة، لمناقشة قضايا التنمية وتعزيز الشراكات. تواجه العديد من بلدان الجنوب تحديات مماثلة لذا فهذه المنصة تتيح لنا ولشركائنا بحث تلك التحديات والوصول إلى حلول التنمية المستدامة".

وأضاف: "يلعب التعاون فيما بين بلدان الجنوب دوراً لا غنى عنه في المشهد الإنمائي اليوم ومستقبل التنمية وهو من الموضوعات ذات الأهمية الخاصة للبرنامج وجزء من استراتيجيته. فيقدر البرنامج أن 13 - 19% من دعمه الإنمائي يشمل بالفعل التعاون فيما بين بلدان الجنوب".

 

اقرا ايضا :وزيرة التعاون الدولي تناقش تعزيز العلاقات المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

واشار الى ان هذه المنصة أداة مهمة للجمع بين الاطراف ذات الصلة في القطاعات المختلفة، لمناقشة قضايا التنمية وتعزيز الشراكات.

واوضح ان العديد من بلدان الجنوب تواجه تحديات مماثلة لذا فهذه المنصة تتيح لنا ولشركائنا بحث تلك التحديات والوصول الى حلول التنمية المستدامة." واضاف: "يلعب التعاون فيما بين بلدان الجنوب دورًا لا غنى عنه في المشهد الإنمائي اليوم ومستقبل التنمية وهو من الموضوعات ذات الاهمية الخاصة للبرنامج وجزء من استراتيجيته