وزير التعليم: الامتحانات التدريبية لطلاب أولى ثانوي تسير بشكل ممتاز | خاص

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الامتحانات التدريبية الالكترونية التي انطلقت اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي العام، سارت بشكل ممتاز .

وشدد الوزير على أن عدم استعانة الوزارة بالمدارس غير المجهزة تكنولوجيا في امتحانات نهاية العام دليلا على إجراء الامتحانات هذا العام الكترونيا.

وقال وزير التربية والتعليم: "لا استنتاجات، وهذا ليس تأكيد وإنما توضيح للمستقبل سواء هذا العام أو الأعوام الأخرى"، مطالبا بضرورة الانتظار لما ستعلنه الوزارة خلال المؤتمر الصحفي الأسبوع الحالي، للإعلان عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة والإعلان عن آلية عقدها سواء كانت الكترونية أو ورقية .

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قد أكد أن المدارس غير المجهزة تكنولوجيا (مثل معظم المدارس الخاصة) لن تستخدم كمقار امتحانية في الامتحانات النهائية ، وبالتالي لا داعي لأب قلق.

اقرأ أيضا :- «التعليم» تطالب المدارس بمراجعة موقف المصروفات لطلاب الصفوف الأولى


واشار وزير التربية والتعليم ، الي انه سيعلن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة هذا الاسبوع .

يذكر ان ادي طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الاثنين، اول امتحان تدريبي إلكتروني  بشهر ابريل، وذلك لتدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية، استعداد ا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

بينما يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي بعد غدا  الثلاثاء 19 ابريل،  مادة رياضيات (علمي- أدبي).

ويوم الثلاثاء 26 من شهر ابريل، يؤدي الصف الاول الثانوي، امتحان مادة الأحياء.

ويوم الاربعاء، الموافق 27 ابريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الأحياء (علمي)- مادة الجغرافيا (أدبي)