محافظ بني سويف يتفقد صوامع تخزين القمح بكوم أبو راضي

محافظ بني سويف يتفقد صوامع
محافظ بني سويف يتفقد صوامع

 تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، صوامع تخزين القمح بكوم أبو راضي بمركز الواسطى، لمتابعة منظومة العمل بالصوامع، والاطمئنان على سير الأعمال بالكفاءة المطلوبة.

جاء ذلك في حضور المهندس وصفى عبدالله مدير عام التموين، والمهندس عماد محمد محمود وكيل وزارة الزراعة، ، و محمد بكري  رئيس مركز ومدينة الواسطى، والمهندس جمعة عبد الحفيظ مدير الرقابة التموينية.

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يستقبل مساعدي وزير العدل للشهر العقاري وأبنية المحاكم

وخلال الزيارة استمع المحافظ لعرض موجز عن الصوامع، والتي تتكون من 12 خلية معدنية، سعة الخلية 5 آلاف طن بسعة إجمالية 60 ألف طن، حيث جرى تجهيزها بأحدث نظم تكنولوجيات التخزين في العالم، والتي تطبق نظم حديثة في إدارة ومراقبة المخزون، وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون، ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكي، حيث يتوافر بالصوامع كافة وسائل الأمن والسلامة والمتطلبات الأساسية اللازمة بأماكن التخزين، لضمان استمرار عمليات صرف الأقماح منها سواء المحلية أو المستوردة على مدى العام.

و من جانبه أوضح  المهندس عماد محمد محمود وكيل وزارة الزراعة، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغت 128 ألف و649 فداناً بمستهدف توريد 230 ألف طن  هذا الموسم، فيما يبلغ  إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية،  وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.