طلاب أولى ثانوي يشكون عدم إتاحة الكتاب المدرسي على التابلت بالامتحان التجريبي

لجان الامتحانات التدريبية
لجان الامتحانات التدريبية

شكا عدد من طلاب الصف الأول الثانوي العام، من عدم إتاحة الكتاب المدرسي عبر أجهزة التابلت، نظرًا لأنه امتحان open book.

وقال الطالب أحمد محمد، بأحد المدارس الثانوية بمحافظة الإسكندرية، إنه عندما لجأ لتقسيم شاشة التابلت والاستعانة بالكتاب المدرسي، رفضت منصة الامتحان الخطوة، مما أدى إلى خروجه من الامتحان.

اقرأ أيضا|صور| الهدوء يسود لجان الامتحانات التدريبية لطلاب أولى ثانوي

وأوضح أنه استعان بمدير المركز التكنولوجي بالمدرسة، للقيام بفتح الامتحان للطالب من على جهاز تابلت آخر، ولم يستطع فتحه من جهازه الخاص به.

وافقه في الرأي، الطالب مصطفى أحمد، برفض منصة الامتحان بالاستعانة بالكتاب المدرسي عبر جهاز التابلت، مما أدى إلى خروج الطالب من الامتحان.


وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم، امتحان تجريبي لمادة الفلسفة والمنطق، إلكترونيا على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، داخل المدارس الآن.

ويُعد الاختبار تدريب للطلاب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية، استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.


بينما يؤدي الطلاب الصف الثاني الثانوي يوم الثلاثاء 19 ابريل،  مادة رياضيات (علمي- ادبي).

ويوم الثلاثاء 26 من شهر أبريل، يؤدي الصف الأول الثانوي، امتحان مادة مادة الاحياء.


ويوم الأربعاء، الموافق 27 أبريل، يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، مواد الاحياء(علمي)- مادة الجغرافيا(ادبي)


ويتم عقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى داخل المدرسة، ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم، ان تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.


وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لـ المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، فسيتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم وضع أسئلة الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، وتتضمن الامتحانات التجريبية الأسئلة المقالية والموضوعية.


كما طالبت وزارة التربية والتعليم، بضرورة تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات، وتوفر القلم مع التابلت للإجابة عن الأسئلة المالية. 


جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت  على أن تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرساله لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي