شقيقة بايدن: لم أكن متحمسة لانخراطه في انتخابات 2020 

 شقيقة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فاليري بايدن أوينز
شقيقة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فاليري بايدن أوينز

قالت شقيقة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن سلفه، دونالد ترامب "عازم على إسقاط أخيها".‏

وأفصحت فاليري بايدن أوينز، في تصريحات شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية: "السباق الوحيد الذي لم أكن متحمسة لانخراط جو فيه هو رئاسة عام 2020، لأنني توقعت، ولم أشعر بخيبة أمل، أن ذلك سيكون قبيحا ووعيدا، وسيكون هجوما على أخي، جو، شخصيا ومهنيا، لأن الرئيس السابق عازم جدا على إسقاط أخي".

اقرأ أيضًا: كبار العلماء السعودية تدين قيام بعض المتطرفين في السويد بالإساءة لنسخة من القرآن الكريم

وساعد بايدن أوينز في تربية أطفال شقيقها بعد مقتل زوجته الأولى وابنته في حادث سيارة، وشاركت في جميع حملاته، كما أنها طرحت كتابا بعنوان "Growing Up Biden: A Memoir".

وقالت: "افترضت منذ البداية أن الرئيس السابق وحاشيته سيهاجمون أخي بالذهاب ومهاجمة عائلتي".

وركز الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على هانتر بايدن، نجل بايدن، الذي تخضع شؤونه التجارية للتمحيص.

وألّف هانتر بايدن كتابا يتطرق فيه إلى صراعه مع الإدمان، وما زال هدفا مغريا بالنسبة للجمهوريين، ومن المعروف أن المحققين الفيدراليين يدققون في شؤونه المالية.

ويهيمن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على الحزب الجمهوري، مروجا لتزوير نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح جو بايدن، الأمر الذي نتج عنه هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي، ومواصلته مهاجمة بايدن باعتباره غير قادر على تلبية مطالب المنصب.

ولم يعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رسميًا ترشحه في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، لكن يلمح إلى ذلك من خلال التجمعات التي يقيمها مع أنصاره ومؤيديه في ولايات أمريكية مختلفة، من أجل زيادة الحشود الداعمة له.