الكشف عن موعد نهاية تقديم الإقرار الربع سنوي للفترة الأولى لضريبة المرتبات

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

صرح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بأن آخر أبريل هو نهاية الأجل المحدد لتقديم إقرار ضريبة المرتبات وما في حكمها الربع سنوي (نموذج 4 مرتبات) عن الفترة الأولى من عام 2022، موضحًا به عدد العاملين وإجمالى المرتبات وما في حكمها المنصرفة خلال الثلاثة أشهر السابقة، والمبالغ المستقطعة تحت حساب الضريبة، والتعديلات التي طرأت على عدد العاملين بالزيادة أو النقص. 
 
وأشار "عبد القادر"، إلى أن هناك عدد من الإلتزامات الأخرى على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما فى حكمها ومنها حجز مبلغًا تحت حساب الضريبة المستحقة ، وتوريده إلى  المأمورية المختصة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من كل شهر . 

وأضاف "عبد القادر"، أن شهر أبريل يشهد التزامًا آخر على جهات الالتزام، وهو تقديم "نموذج  41 خصم وتحصيل" وتوريد المبالغ التي تم خصمها تحت حساب الضريبة من أي شخص من أشخاص القطاع الخاص عن الفترة الأولى من سنة 2022 في موعد أقصاه نهاية شهر أبريل. 

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات والنماذج الضريبية في مواعيدها المقررة، وذلك تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020 حيث سيتم إحالة المخالفين إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي تمهيدا للإحالة إلى النيابة العامة.

وأضاف "عبد القادر"، أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

ومن الجدير بالذكر أن قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب 
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

صفحة المصلحة  على الفيسبوك: 
https://www.facebook.com/tax.egypt

صفحة المصلحة على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

صفحه المصلحه علي تويتر 
https://twitter.com/tax_egypt

ويمكن للممولين والمسجلين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي
[email protected]

 

إقرأ أيضاً

رئيس الضرائب: لجنة مشتركة مع نقابة المهن التمثيلية لحل كافة المشكلات بشكل فوري