واقعية وجرأة الأحداث.. أبرز عوامل نجاح مسلسل انحراف

انحراف
انحراف


نجاح كبير حققه مسلسل انحراف، للنجمة روجينا، والمخرج رؤوف عبد العزيز، وضعته في مرتبة متقدمة بين مسلسلات الموسم الدرامي رمضان 2022، ولم يكن هذا النجاح وليد الصدفة وانما كان لعدة عوامل تشكلت وصنعت هذا النجاح، ونرصدها فيما يلي: 

1- الدخول في العمق النفسى والإنساني، جعل مسلسل انحراف يحمل رسالة مهمة ولها أبعاد اجتماعية ومجتمعية و سلوكية للمشاهد. 

2- التركيبة الفنية المميزة التي صنعها رؤوف عبد العزيز بمهارة إخراجية، والسيناريو المحكم، مع وجود وحوار ذكى ودراما من نوع مختلف يدعوك للتفكير. 

3- الاثارة والجاذبية والتشويق تشكلت مع متعة بصرية قدمها المخرج رؤوف عبد العزيز، بمجهود كبير وواضح اهتم بكل تفاصيل المشاهد، والترابط والتوازن والانسجام في كل مشهد قدمه، وكأنه يرسم لنا لوحة تشكيلية تدفعك للانتباه والانجذاب والتدقيق؛ مع إيقاع سريع وحيوي، ولقطات وزوايا تصوير مدروسة بعناية، كذلك وجود تعبير بصرى وتكوينات جمالية للكادرات.

4- التميز فني في مونتاج متناسب، كذلك إيقاع الحدث متماشىى مع جو الاثارة الميلودرامي للمسلسل. 

5- الموسيقى التصويرية كانت متميزة جدًا، ومنسجمة مع الأحداث. 

6- أداء الممثلين، حيث كان للمخرج رؤوف عبد العزيز، مهارة غير عادية فى إدارة الممثلين، وإخراج طاقات تمثيلية جديدة ويكتشف فيه مناطق أخرى، فقدم عددا من الفنانين في ثوب جديد أبرزهم بأداء مختلف لهم، مثل: (روجينا، ولوسى)، واكتشف مواهب تمثيلية للبعض الآخر مثل رامي الطمباري ونانسي صلاح ومحمد كيلاني وإسراء رخا؛ علاوة على استعانة «رؤوف» بفنانين قديرين لديهم مقدرة تمثيلية هائلة، مثل: (الفنانة القديرة سميحة ايوب، ولوسى وعبد العزيز مخيون واحمد فؤاد سليم).  

7- الجرأة التي قدمها المخرج رؤوف عبد العزيز فى مسلسل «انحراف» هدفها نفع المجتمع وتعديل السلوك الإنساني وتقديم رسالة مهمة للمشاهد، واظهار الانحرافات السلوكية في المجتمع خلال الوقت الحالي والتطرق لما هو مسكوت عنه و تقديم علاج له من خلال الدراما. 

8- المسلسل يعتمد على قصة مختلفة من سيناريو واقعي، وحوار ذكي يدعو للتفكير، فكل جملة في العمل ينطق بها بطل من أبطال المسلسل مدروسة بعناية ولها أكثر من معني يجعلك تتوقف عندها.