افتتاح الدورة التدريبية للشئون اللوجستية وفن التواصل مع المريض بالدقهلية

جانب من الدورة التدريبية للشئون اللوجستية
جانب من الدورة التدريبية للشئون اللوجستية

 بدأت اليوم الأحد  أولى فعاليات الدورة التدريبية للشئون اللوجستية وفن التواصل مع المريض والتي تنظمها مديرية الصحة بالدقهلية والمقرر عقدها لمدة 6 أيام على مدار أسبوعين وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبحضور الدكتورة  هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي ومقرر الدورة الدكتور أحمد البيلي ومنسقي الدورة وعدد من قيادات المديرية وحضور أكثر من 60 متدرب من مساعدي مديري المستشفيات للشئون اللوجستية والإمداد وعدد من الكوادر الشابة بالمستشفيات والمكلفين كمسئولين لخدمة المواطنين بمستشفيات الدقهلية .

اقرأ أيضا|صحة الدقهلية»: انتهاء أعمال التطوير والترميم بوحدة «برق العز» بالمنصورة

و افتتح الدورة الدكتور شريف مكين والذي أكد على أهمية تفعيل مثل  هذه الدورات والتي تهدف لرفع المستوى الإداري للقيادات الحالية وإعداد الصف الثاني من الكوادر المستقبلية.
تشتمل  الدورة على عدد من الموضوعات  الهامة التي  تتضمن  شرحا للتوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لمساعدي مديري المستشفيات للشئون اللوجستية من بينها  :
- الاشراف المباشر مع أمين المخزن على العهدة المستديمة والمستهلكة  من حيث تواجدها وصلاحيتها برصيد كافي لمده ثلاث شهور. 
- الإشراف على الأجهزه الالكتروميكانيكية ومتابعة عقود الصيانة وتراخيصها (المصاعد والمولدات الكهربائيه). 
- الإشراف على النواحي الإدارية و تأمين العمل الإداري بالمستشفى (الدفاتر- حركه النفايات- المطبخ- الاكسجين - الكهرباء- والمياه). 
- الإشراف  على ما يتم من أعمال تطوير داخل المستشفى. 

كما تم مناقشة وشرح دور مسئول خدمة المواطنين من حيث التدخل السريع والحل الفوري لمشاكل المواطنين فور حدوثها والإشراف على مسارات المرضى والمترددين على العيادات الخارجية وتفعيل اللوحات الإرشادية ونظافة ساحات الانتظار للمرضى . 

 وأضاف مكين أن مديرية الصحة بالدقهلية وقياداتها وإدارتها الفنية ستسخر كافة إمكانياتها لدعم إدارات المستشفيات   والأطقم الطبية والعاملين بها لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية.
وقدم وكيل الوزارة الشكر للقائمين على الدورة ولكل منسقي الدورة والعاملين على نجاحها والحضور لحرصهم على الاستفادة من كل ماهو جديد من الخبرات الادارية لتقديم الخدمة المثلى للمريض .