خاص| وزير التعليم: لا تغيير في نظام الثانوية العامة أو قواعد القبول بالجامعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أنه لا يوجد تغيير في نظام الثانوية العامة ، أو المجموع الكلى للثانوية العامة بواقع 410 درجات، كما أكد أنه لا يوجد  أي تغيير في قواعد نظام تنسيق القبول بالجامعات هذا العام .

وأوضح وزير التعليم ، أن التغيير الحقيقى فى امتحانات الثانوية العامة هو التقييم الجديد وطريقة الأسئلة، حيث أن الأسئلة مصممة لقياس الفهم ونواتج التعلم .

وأضاف الدكتور طارق شوقي ، أنه سوف يعقد  مؤتمرا صحفيا هذا الأسبوع ، للاعلان عن تفاصيل امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة .

وأشار الوزير ، إلى أنه سيتم خلال المؤتمر أيضا توضيح الضوابط الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج والمواعيد المقررة لهم.

 

اقرأ أيضا| وزير التعليم: باشتغل في رمضان أكثر من أي شهر 


ومن المقرر أن تنطلق غدا الاثنين ،اختبارات المهام الادائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي ، للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021، ليخوضها 2.4 مليون تلميذ علي مستوي الجمهورية ، ومن المقرر ان تستمر الاختبارات للطلاب حتى الأربعاء 20 ابريل الجاري ، على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).
ويؤدي التلاميذ الامتحانات غدا الاثنين ، في مواد اللغة العربية والخط ، والتربية الدينية ، والثلاثاء 19 ابريل في مواد العلوم ومهارات مهنية و لغة انجليزية والاربعاء 20 ابريل ، سيؤدون الامتحان في مواد الرياضيات ، و ict ،  ودراسات اجتماعية.