تفاصيل إطلاق فعاليات اتكلم عربي بحضور وزيري الهجرة والتربية والتعليم | فيديو

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات
Advertisements

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة برفقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس فاعليات "احتفال اتكلم عربي" بإحدى المدارس الدولية في القاهرة.

https://youtu.be/OoBbLPfM0pU

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية الرامية نحو تعزيز انتماء شباب وأطفال المصريين في للوطن وترسيخ الهوية المصرية في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وحرصت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على التحدث مع الطلاب ومناقشتم في عدد من القضايا الهامة ومشاركتهم في أنشطتهم الترفيهية.


وطرحت السفيرة نبيلة مكرم عددا من الأسئلة على الطلاب المشاركين ما هي أفضل الأكلات التي يتميز بها شهر رمضان، ولماذا نحتفل بعيد حد الزعف، مؤكدة أننا خلال هذه الفترة نحتفل بالعديد من الأعياد والمناسبات الدينية في وقت واحد وجميعنا نحتفل سويا على أرض مصر وطننا.

كما لفتت الوزيرة إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، مشيرة إلى لقاء سيادتها بفخامة رئيس الجمهورية وإلى توجيهاته بضرورة تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وأيضاً إعداد دليل تعليمي لأولياء الأمور والتعريف بالمناسبات الوطنية، وكذا العمل على إكساب المتعلمين القدرة على الاتصال بالأهل والأصدقاء في مصر وخارجها من أجل زيادة الترابط بين أبناء المصريين في مختلف الدول.

تفاصيل إطلاق فعاليات اتكلم عربي بحضور وزيري الهجرة والتربية والتعليم

 

اقرأ أيضا : وزير التعليم: باشتغل في رمضان أكثر من أي شهر 

Advertisements