أول ظهورعلني للأمير هاري وزوجته ميجان في أوروبا منذ ترك العائلة الملكية

أول ظهورعلني للأمير هاري وزوجته ميجان في أوروبا
أول ظهورعلني للأمير هاري وزوجته ميجان في أوروبا

أطل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان ماركل في لاهاي عشية افتتاح ألعاب «إنفيكتوس جيمز» الرياضية المخصصة للجنود الجرحى التي تقام دورتها الخامسة في هولندا.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لاحظ عدد من وسائل الإعلان أن هذه المناسبة تشكل أول ظهور علني للزوجين في أوروبا منذ قرارهما الانسحاب من العائلة الملكية قبل عامين ونصف عام.

وعرج هاري (37 عاماً) وميجان (40 عاماً) في طريقهما إلى لاهاي على بريطانيا التي لم يعودا إليها معاً منذ ذلك الحين، وزارا الملكة إليزابيث الثانية، جدة هاري، قبل أيام قليلة من عيد ميلادها السادس والتسعين.

وكان الأمير هاري الذي خدم في الجيش البريطاني في أفغانستان وراء إطلاق ألعاب «إنفيكتوس جيمز»، وهي دورة رياضية مخصصة للجنود للمحاربين القدامى الجرحى والمعوقين.

ويبلغ عدد المشاركين أكثر من 500 من 20 بلداً في هذه الدورة التي أرجئت مرتين بسبب جائحة كوفيد - 19، وتختتم مسابقاتها في 22 أبريل الجاري.

وقبيل وصول الأمير، دخل الفريق الأوكراني الملعب وسط تصفيق.

ويمثل 19 شخصاً أوكرانيا التي تتعرض منذ 24 فبراير  لغزو روسي، لكن أعضاء الفريق أسفوا لغياب زميلة لهم مسجونة في ماريوبول.

وقالت ناطقة باسم البعثة الأوكرانية لوكالة الصحافة الفرنسية أن يوليا باييفسكا، الملقبة تايرا، وهي مسعفة أوكرانية، «معرضة لخطر الموت».

وأوضحت البعثة في بيان أن باييفسكا «هي المرأة الوحيدة في الفريق وكان يفترض أن تشارك في مسابقتي الرماية والسباحة».

وأقيمت «إنفيكتوس غيمز» للمرة الأولى عام 2014.

وكان هاري وميجان أضفيا الطابع الرسمي على علاقتهما خلال دورة «إنفيكتوس جيمز» عام 2017 حين ظهر هاري للمرة الأولى مع الممثلة الأميركية السابقة وفي العام التالي، كانا موجودين خلال الدورة التي أقيمت في سيدني، بعد أيام قليلة من إعلان حمل ماركل.

وأدى  انسحاب الأمير هاري من العائلة الملكية إلى توقف تلقائي للحماية الأمنية  التي كان يحظى بها والممولة من أموال المكلفين البريطانيين.

واقترح هاري أن تكون الحماية على نفقته الخاصة، وطعن أمام القضاء في رفض وزارة الداخلية البريطانية عرضه هذا.

واعتبرت الصحف الشعبية البريطانية الشهر الفائت أن الأمير هاري أظهر «استهانة» بالملكة إليزابيث الثانية لتغيبه في نهاية مارس عن صلاة الجناز التذكارية التي أقيمت عن راحة نفس جده الأمير فيليب الذي توفي قبل سنة عن 99 عاماً.

اقرأ أيضا |علاج برد العظام بطرق طبيعية وفعالة