عاجل

التعليم: مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. قريبا|فيديو

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مسابقة تعيين 30 ألف معلم على مستوى الدولة بالكامل ، وأن وزارة التربية والتعليم تعمل مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية بإشراف من دولة رئيس الوزراء، موضحا أن الوزارة تقوم بتعيينات متعددة في هذه الحالة والتي تتكون من خمس موجات للتعيين في كل موجة 30,000 معلم .

وأضاف الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" ،  أن تعليمات رئيس الجمهورية بتعيين المدرسين في تخصصات معينة في نقاط معينة وليس مجرد تعيين ، والوزارة تبذل الجهد لتحديد مواطن العجز في التخصصات والمناطق مع أجهزة كثيرة في الدولة بمنتهى الشفافية وبدون محسوبيات .

ولفت وزير التربية والتعليم ، إلى أن قبل نهاية شهر رمضان ستوضح الوزارة أماكن التقديم والإمتحانات والمطلوب في مؤتمر  صحفي،مؤكدا أن إنتهاء الحديث عن الثانوية العامة يحتاج لتوافق فكري على جميع الأطراف؛ مضيفا أنه تم عرض فكرة تعدد المحاولات للثانوية بدل المحاولة الوحيدة وتعدد نمازج الإمتحانات وبالتوازي مع تغير شروط القبول في الجامعات .

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى أن سيتم الإعلان عن مؤتمر صحفي خلال هذا الأسبوع وسيتم النقاش فيه عن جميع مراحل الثانوية العامة باﻹضافة إلى إمتحانات أبناءنا في الخارج وذكر الضوابط؛ مضيفا أن الوزارة حريصة على أن القرارات تتفق عليها  أجهزة الدولة بالكامل .

اقرأ أيضا | وزير التعليم يحدد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة