تعرف على سبب حريق المعهد الأزهري في قنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت نيابة قسم قنا التحقيق فى احتراق المخلفات الخشبية بالمعهد الأزهرى بمدينة قنا وعدم حدوث أى تلفيات بحجرات المعهد وحدوث حريق محدود بإحدى الشقق المجاورة للمعهد مما أدى الى احتراق جهاز تكيف وشباك.

وفور وقوع الحادث انتقل على الفور على الفور أحمد سليمان رئيس النيابة بنيابة قسم قنا الى مكان الواقعة وعقب انتهاء المعاينة أمر بطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وندب المعمل الجنائى لمعاينة مكان الحريق وإشارة المعاينات المبدئية للأجهزة البحثية والمعلوماتية والجنائية والأمن العام من عدم وجود شبهة جنائية وراء الحريق وأنه من المحتمل أن يكون سبب الحريق قيام الأطفال بإطلاق الصواريح بينما رحج شهود الأعيان أنه من المحتمل أيضًا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى.

اقرأ أيضا | لاختلاسهما أسلحة وذخيرة.. إحالة رئيس قسم الأسلحة وأمين شرطة هارب للجنايات

وأثناء المعاينة قام أحمد سليمان رئيس النيابة بالمعاينة، وتلاحظ له انبعاث نيران مقترن بدخان أسفل المخلفات الخشبية فكلف سيارات الإطفاء المتواجدة بمكان الحادث إطفاء النيران إطفاءً كاملاً.

كان اللواء ضياء رفعت نائب مدير أمن قنا للأمن العام تلقى بلاغًا من شرطة النجدة بتلقيها بلاغًا من المواطنين بالحاث، على الفور انتقلت الأكمنة المتحركة لتأمين مدينة قنا وعدد من سيارات الإطفاء والحماية المدنية المجهزة بوسائل الإطفاء والسلالم وأثناء المعاينة لم تتلقى النيابة أى بلاغات بحدوث إصابات أو وفيات.