قوارب كهربائية فاخرة مستوحاة من «الأطباق الطائرة»| صور

القوارب الكهربائية عديمة الانبعاث
القوارب الكهربائية عديمة الانبعاث

توفر مجموعة جديدة من القوارب الكهربائية عديمة الانبعاث، والمستوحاة من الأجسام الطائرة أو الأطباق الطائرة (UFO)، فرصة الإبحار للأشخاص حول البحار في غرفة فندقية من فئة الخمس نجوم، وقد أطلق على هذه القوارب اسم "بيرل سويت".

وتقول شركة جيت كابسول الإيطالية لتكنولوجيا النقل، المصنعة للقوارب، إنها تهدف إلى بناء قوارب كهربائية، على هيئة كبسولات عديمة الانبعاثات، يمكن استخدامها من قبل الفنادق والمنتجعات وحانات الشاطئ، لمنح السائحين مساحة إضافية للاسترخاء على الماء.

أقرأ أيضا.. «قارب طائر كهربائي» يطير بسرعة 180 ميلاً في الساعة | فيديو

وبحسب الشركة، فسيتم تشغيل الكبسولات أو القوارب الكهربائية بالطاقة الشمسية، وهي تحتوي على تكييف، وثلاجات ومبردات، وحمامات، ومنصات أخرى خارجية، كما تضم قوارب "بيرل سويت" أجنحة راسية، كمنتجعات عائمة، كما يتم استخدامها للمطاعم، أو بارات الشاطئ.

وقالت الشركة التي تقف وراء الكبسولات: "يمكن تجهيز الأجنحة اختياريًا بنظام مثبت الجيروسكوب أو يمكن تركيب مولد الهيدروجين بخلية الوقود من أجل إنتاج الطاقة على متن السفينة ، مما يضمن توفير الطاقة حتى في حالة وجود عدة أيام مع انخفاض الإشعاع الشمسي ، من أجل مثال خلال الأيام الممطرة ".

وستكون كبسولات Pearlsuite متاحة مقابل سعر يبدأ من 38000 جنيه إسترليني، وحتى 230.000 جنيه إسترليني للنسخة المتميزة عالية التقنية.

وقال مصمم الكبسولات "لازاريني"، إنه يمكن نشر القوارب بسرعة كبيرة، خاصة وأن الكبسولات مصممة بحيث يتم تجميعها في وقت سريع جدًا وقياسي.