أمسية شعرية ومحاضرات دينية بثقافة شرم الشيخ

أمسية شعرية ومحاضرات دينية بثقافة شرم الشيخ
أمسية شعرية ومحاضرات دينية بثقافة شرم الشيخ

 تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، فى إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة أ. د إيناس عبد الدايم لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعى الثقافى والفكرى وتشجيع الأدباء والمبدعين.

 

ونفذ قصر ثقافة شرم الشيخ "أمسية شعرية" القت فيها الشاعرة آمال يوسف قصيدتها "داوريني"، كما شارك الشاعر محمد صبيح بقصيدة "بتخاف ليه"، وتخللت الأمسية عدة فواصل غنائية للمطربون عمر العدلي، علي شفيق، حسام أبو ضيف، إشراف وتقديم ومشاركة مديرة القصر، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "فضل ليلة النصف من رمضان" ضمن بروتكول التعاون بين وزارة الثقافة، ووزارة الأوقاف حاضرها الشيخ محمد رجب إمام وخطيب مسجد الصحابة باللغة الفرنسية، تحدث فيها عن عظمة شهر مضان، وأنه يأتي معه هداياه للمسلم ذكر منها، هو "فرصة، وقربة، ودفع كربة، بالإضافة الي الترشيد اي ان رمضان شهر "صيام وليس طعام، هو شهر صلة ارحام، وليس لإرتكاب الأثام، شهر طاعات وعمل وجد وليس تكاسل، وارتخاء، ونوم بحجة الصيام".

 

وذكر رجب متحدثًا عن ثلاث درجات للصائم "صيام المنقطعين وهو العبد الذي يصوم عن الطعام والشراب فقط"، "صيام المتقين وهو العبد يصوم عن الطعام والشراب بالإضافة الي حفظ الجوارح"، و"صيام المحسنين هو أن تحقق ما يطلبه الله من طاعات على أكمل وجه، أي تعبد الله كأنك تراه"، الورشة تقديم مديرة القصر.

 

وفي سياق متصل قام القصر بعمل محاضرة بعنوان "فضل ليلة النصف من رمضان"، حاضرها حازم محمد، تحدث فيها عن فضل هذه الليلة العظيم، مستشهدًا بأحاديث عن الرسول "ص"، إشراف أميمة اسماعيل، تقديم ألفت محمود.

اقرأ أيضا: فرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية تضيئ ليالي رمضان بالسويس