«شوقي»: فتح المنصات التعليمية على تطبيق الإلكتروني «اتكلم عربي»

 دكتور طارق شوقي
دكتور طارق شوقي
Advertisements

قال وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، إن يجب علينا التمسك بالهوية المصرية واحترام التنوع وتقبل الآخر، وأن مبادرة اتكلم عربي تهدف إلى ترسيخ الهوية المصرية والاعتزاز بالتحدث باللغة العربية وتعريف بالتراث، ومنظومة التعليم الجديد تهتم كثيرا باللغة العربية.

وأشارت وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم وضع مناهج اللغة العربية والتربية والتعليم ومادة القيم على تطبيق الالكتروني مبادرة اتكلم عربي، مؤكدا أنه سيتم فتح كافة المنصات التعليمية المتواجدة في مصر على تطبيق الالكتروني لمبادرة "اتكلم عربي".

وانطلقت منذ قليل فاعليات "احتفال اتكلم عربي" بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ووزير التربية والتعليم د.طارق شوفي.

وتنظم كل من وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويأتي تنظيم الاحتفال، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءه بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بتوسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية الرامية نحو تعزيز انتماء شباب وأطفال المصريين بالخارج والداخل للوطن وترسيخ مبدأ الهوية المصرية، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" وبالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة والشخصيات العامة من سفراء المبادرة الرئاسية.

وكانت وزارة الهجرة، قد أطلقت المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" في سبتمبر 2019 ودخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر 2020، ثم حظيت برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف مواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء مصر في الخارج وتعزيز وتأصيل الروح الوطنية بداخلهم، علاوة على ترسيخ قيم التعايش السلمي والمواطنة وقبول الآخر.

Advertisements