روسيا: نسعى لزيادة إنتاج مكونات الطائرات والمركبات الفضائية

صورة موضوعيه
صورة موضوعيه

أعلنت روستك التابعة لوزارة الدفاع الروسية، أنه سيتم خلال العام الجاري زيادة إنتاج منتجات صناعة الطيران والمركبات الفضائية بالإضافة لمواصلة إنتاج عناصر للمشروع الروسي المتقدم لإنشاء مركبة الفضاء المأهولة “إيجل”.

وفي أغسطس 2022 تتوقع روسيا إطلاق مهمتها القمرية حيث أنتجت أكثر من 80 مكونًا للمركبة الفضائية Luna-25 بما في ذلك هيكل وإطارات الألواح الشمسية خفيفة الوزن ومشعات نظام التحكم الحراري والمثبتات الهيكلية المصنوعة من مواد البوليمر المركبة.

وصرح أندري سيلكين الرئيس التنفيذي للشركة المطورة إنه في عام 2022 نخطط لزيادة المعروض من مكونات صناعة الطيران بنسبة 30٪.. وتشارك شركتنا في جميع مشاريع الفضاء المحلية تقريبًا بما في ذلك المركبات الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام ومركبات الإطلاق والمركبات الفضائية للأبحاث بين الكواكب والقرب من الأرض. 

وفي يوم ٢٨ فبراير ٢٠٢١ كان إطلاق أول قمر صناعي في سلسلة المجموعة المدارية المائية والأرصاد الجوية "Arktika-M" .. و تم بنجاح اختبار النظام المثبت على هذه المركبة الفضائية  والذي تم تصنيعه وفقًا للمواصفات الفنية ويتميز المنتج بخصائص نقل الحرارة المحسّنة وهو أخف بنسبة 15٪ بسبب استخدام ألياف الكربون فائقة التوصيل الحراري في طلاءه بدلاً من سبائك الألومنيوم التقليدية.