أطلقتها تضامن الإسماعيلية

«لحد البيت».. مبادرة لتوصيل الدعم  للأسر الأولى بالرعاية 

" لحد البيت" مبادرة اطلقتها تضامن الإسماعيلية لتوصيل الدعم  للأسر الأولى بالرعاية 
" لحد البيت" مبادرة اطلقتها تضامن الإسماعيلية لتوصيل الدعم  للأسر الأولى بالرعاية 

أطلقت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن، مبادرة " لحد البيت".

وتهدف المبادرة للوصول إلى الحالات الأولى بالرعاية ومستحقي الدعم في أماكن تواجدهم وحتى منازلهم لتوصيل الدعم من مواد غذائية ولحوم دون تكبد العناء وتحقيقا لمبدأ العدالة في التوزيع، وذلك تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة  محافظ الإسماعيلية. 

اقرأ ىايضا  |  «الإسماعيلية» تستضيف دوري السيدات لتنس الطاولة نهاية أبريل 

وقامت فرق العمل وعلى رأسها "الحفناوي" بزيارة للأسر الاولي بالرعاية و تقديم المواد الغذائية واللحوم خاصة السيدات كبار السن و متحدي الإعاقة و لمن هم مدرجين ببرنامج تكافل و كرامة او للمقدمين ولم يتم الصرف لهم.

وأكدت الحفناوي أن الزيارات تضمنت ايضا التعرف علي بعض المشكلات التي تواجههم، وتم  التواصل مع الوحدات الإجتماعية لإستكمال المستندات والأوراق. 

وقام الفريق المكون من المكتب الفني و مسئولة الضمان، بزيارة منطقة نفيشة القبلية و البحرية و جزء من أبو عطوةفي بداية أيام المبادرة وسوف تستمر الزيارات حتي نهاية رمضان للوصول إلي الاماكن البعيدة التي يصعب الوصول اليها.

يأتي ذلك بالتزامن مع توزيع ٢ طن لحوم و شنط مواد غذائية من الاوقاف حيث تم الانتهاء من توزيع الدفعة الخامسة.

وتم توزيعها علي مستوي محافظة الإسماعيلية بالكامل من خلال  لجنة من التضامن الاجتماعي والأوقاف للتنسيق و الوصول لمستحقي الدعم.

على جانب أخر حرص طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، على حضور الإفطار الجماعي لطلاب ذوي الهمم من مدارس التربية الخاصة والأيتام. 


وجاء ذلك بحضور أحمد أبوالدهب وكيل المديرية واللواء طارق سعد قائد قطاع المدارس العسكرية والمستشار العسكرى العميد أسامة الديني. 

وعقد الإفطار بالتعاون مع هيئة  قناة السويس وشهد الجميع أجواء احتفالية بمشاركة مدارس السلام الرسمية و 24 أكتوبر الرسمية الابتدائية والإعلام الرسمية الى جانب توجيه التربية الاجتماعية وجمعية تبارك وجمعية رعاية الطلاب الى جانب المشاركة المجتمعية.

وتم تقديم عروض وعرائس مع الطلاب الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع وكيل الوزارة والضيوف.