هل الحيوانات الأليفة مفيدة للصحة؟.. دراسة تجيب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشارت إحدى الدراسات أن الحيوانات الأليفة قد تكون مفيدة لصحتك، وقد يكون أصحاب الحيوانات الأليفة أقل عرضة للوفاة من السكتة الدماغية.

 

 

وجد الباحثون أن النساء في الولايات المتحدة فوق سن الخمسين والذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية إذا كان لديهم قطة أو كلب، وذلك حسب ما ذكرته " رويترز".

 

اقرأ ايضا:بريطاني يبيع منزل فخم بسعر زهيد بعد شهرين من شرائه

 

بعد حساب الزيادة في النشاط البدني المطلوب من أصحاب الكلاب ، كان امتلاك قطة بدلاً من كلب لا يزال مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة بسبب السكتة الدماغية.

 

 

درس الباحثون ما يقرب من 4000 من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 وما فوق دون أمراض خطيرة والذين شاركوا في المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES) في 1988 إلى 1994 والذين أبلغوا عن ملكيتهم للحيوانات الأليفة.

 

 

وأجاب المشاركون أيضًا عن أسئلة عن النشاط البدني والوزن والطول وعادات التدخين وغيرها من المخاطر الصحية.

 

 

وكان أكثر من نصفهم يعاني من زيادة الوزن أو البدانة، كما كان نحو 35% يربون حيوانًا أليفًا.. كلبًا في الأغلب.

 

 

ووفقًا لمؤشر الوفيات الوطني فإنه بدءًا من عام 2006 توفي 11 من كل ألف شخص لا يربون حيوانات أليفة، وذلك نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية مقابل 7 من كل ألف من مربي الحيوانات الأليفة.

 

 

وفيما يتعلق بالسكتة الدماغية تحديدًا كان أصحاب الحيوانات الأليفة من الذكور عرضة للوفاة بالقدر نفسه، لكن الإناث كُنَّ أقل عرضة لذلك بنسبة 40%.