5 عادات غذائية خاطئة تسبب الإصابة بمرض السكري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الطعام يؤثر بشكل كبير على حصولك على قسط جيد من النوم ليلاً، فإذا كنت تعاني من عدم القدرة على الاستيقاظ صباحاً أو الشعور بالتعب أو الأرق، فقد يكون الوقت قد حان لتغيير نظامك الغذائي، الذي يؤثر سلباً على نومك، في هذا التقرير نتعرف على العادات الغذائية الخاطئة التي يجب تجنبها للحصول على نوم صحي، وذلك حسب ما ذكره موقع «CNN» الأمريكي.

وهناك بعض العادات الغذائية الخاطئة تسبب الإصابة بمرض السكري من النوع 2 من أبرزها:

اقرأ أيضا : اعرف الطريقة الصحيحة لتخزين الأطعمة لتجنب فسادها 

ـ تناول المشروبات السكرية
 
 تناول المشروبات السكرية سببًا كبيرًا في زيادة الوزن لذا عندما تشتهين تناول عصائر الفاكهة مثلا يجب التأكد من أنها تحتوي على عصير فاكهة بنسبة 100٪.

ـ تجنب السمك
 
إغفال تناول الأسماك مثل سمك السلمون والتونة والماكريل والسردين والتي تعد مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تتحكم في سكر الدم ، والتي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، وتحافظ على صحة الشرايين، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، حاولي تناول وجبتين كل أسبوع من السمك.

ـ الإفراط في تناول الزبدة
استخدام الزبدة يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري فقد تم ربط الزبدة والدهون المشبعة الأخرى بمقاومة الأنسولين ، وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكري من النوع 2. الزيوت النباتية ، التي تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة ، هي بديل صحي.

ـ تخطي الإفطار
تخطي الإفطار يزايد مخاطر الإصابة بالسكري تعد وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وعندما يتعلق الأمر بالوقاية من مرض السكري فإن التخلي عن وجبتك الصباحية لا يؤدي فقط إلى نتائج عكسية بل يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

ـ الانغماس في الكربوهيدرات النشوية
الإفراط في تناول المكرونة والبطاطس والخبز الأبيض سيؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وللحفاظ على أحجام الحصص تحت السيطرة وتسريع فقدان الوزن ، تنصح جمعية السكري الأمريكية بأن تقصر الكربوهيدرات النشوية في نظامك الغذائي على ربع طبقك وتبديل الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة لتحسين توازن السكر في الدم والسيطرة على مرض السكري وفقدان الوزن.