فوائد صحية عديدة لتناول الزبادي يومياً.. أبرزها يحسن عملية التمثيل الغذائي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر الزبادى من الأطعمة الهامة والأساسية ضمن قائمة وجبات السحور اليومية خلال شهر رمضان، كما يحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن، وغيرها، وذلك حسب ما ذكره موقع " هيلث لاين".

 

ويحتوى الزبادى على عناصر غذائية هامة التى يحتاجها الجسم من الكالسيوم ، الذى يساعد على تقوية الأسنان والعظام، كما يحتوى على نسبة عالية من فيتامينات B ، خاصة فيتامين B12 والريبوفلافين، وكلاهما قد يحمى من أمراض القلب وبعض العيوب الخلقية الأنبوبية العصبية.

 

اقرأ ايضا:شاهد| أكبر غوريلا في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ65


كما يحسن زيادة عملية التمثيل الغذائي وهو المفتاح لفقدان الوزن، حيث يساعد البروبيوتيك الموجود فى الزبادى في تحسين عملية الهضم وبالتالي تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في امتصاص العناصر الغذائية والحصول على ما يكفي منها وهو مهم للحفاظ على نشاطك.

 

ويعتبر تناول الزبادي كل يوم ، يحافظ على انتظام حركات الأمعاء لدينا ويحسن فلورا الجسم، ويقتل البكتيريا الضارة في الأمعاء ويجعل جهازنا الهضمي أكثر صحة. 

 

كما وجد أن الزبادي فعال في عدم تحمل اللاكتوز والإمساك ومرض التهاب الأمعاء، فهو يساعد في تقوية المناعة الطبيعية ويقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان وينظم مستويات السكر في الدم، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وأظهر تناول الزبادي بشكل منتظم أنه يقلل من ضغط الدم وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب، وبالتالي ، يؤدي الزبادي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

ويعتبر محتوى البروتين العالي في الزبادي يجعلنا نشعر بالشبع ويقلل من الشهية وبالتالي يقلل من استهلاك السعرات الحرارية، كما تساعد البروبيوتيك في الزبادي في تقليل القلق والتوتر ، مما يجعل مرضى الاكتئاب يشعرون بالتحسن.