الاتحاد العربي يغري الأندية بجوائز خيالية .. الأهلي والزمالك يترقبان

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

رصد الاتحاد العربي لكرة القدم مبالغ مالية ضخمة خلال بطولة كأس العرب للأندية المنتظر تعديل نظامها وإقامتها خلال الأشهر القليلة القادمة.
 وفقا لصحيفة الرياضية السعودية فإن الاتحاد العربي رصد 6 ملايين دولار لصاحب لقب بطولة كأس العرب للأندية القادمة ، وذلك بخلاف مبالغ مالية كبيرة للمشاركين وأصحاب المراكز الأولي.
 و اعتمد الاتحاد العربي لكرة القدم ، استمرار بطولة كأس الأندية العربية بجانب مسابقات وبرامج الاتحاد للموسم المقبل علي أن يتم الإعلان عن تفاصيل كأس العرب لاحقا.
وكانت بوابة أخبار اليوم انفردت قبل يومين بخبر  تحت عنوان " الأهلي والزمالك يشاركان في كأس العرب للأندية". 
وعلمت بوابة أخبار اليوم، أن البطولة العربية ستقام بنظام البطولة المجمعة علي أن تقام في ملاعب السعودية ويشارك بها عدد من الأندية الجماهيرية العربية.
ومن المنتظر أن يتم الكشف عن تفاصيل المسابقة خلال الأيام القليلة القادمة بعد الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي اليوم .
ومن المنتظر أن تضم البطولة عدد من الأندية الكبيرة علي رأسها الأهلي والزمالك من مصر بجانب الترجي التونسي والرجاء والوداد من المغرب والهلال السعودي وغيرها إذا تم الاتفاق علي كافة الإجراءات خلال الأيام القليلة القادمة.
و ترأس الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم الـ 75 في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وفي مستهل الاجتماع، هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي منتخبات قطر والسعودية والمغرب وتونس بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022، متمنياً التوفيق لمنتخب الإمارات في تصفيات الملحقً القادم.
وأعرب رئيس الاتحاد العربي عن سعادته بانعقاد اجتماع مجلس الاتحاد الـ 75، وبما اتفق عليه نواب وأعضاء المجلس من اعتماد برامج ومشاريع تطويرية لرياضة كرة القدم العربية، 
وأوضح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل "أن التنوع في مسابقات الاتحاد العربي على مستوى الرجال والسيدات للأندية والمنتخبات، سيسهم في تنمية وازدهار وتطور أندية ومنتخبات الاتحادات العربية، خاصةً وأن هناك برامج تطويرية وتحفيزية للاعبين والإداريين والمدربين والحكام ستنفذ خلال هذا العام".
واطلق  رئيس الاتحاد العربي عدد من المبادرات التي تستهدف تطوير الكرة العربية وتم اعتمادها من قبل المجلس لمستقبل كرة القدم في الوطن العربي، بينما كان الاجتماع قد بدأ باستعراض الدكتور رجاءالله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي، التقارير الإدارية والمالية المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، حيث تم اعتمادها والمصادقة عليها، إلى جانب استعراض روزنامة مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي 2022 / 2023 وتشكيل اللجان المعاونة واعتمادها.
و وافق المجلس على إطلاق مبادرات رئيس الاتحاد، المتمثلة في مبادرة اكتشاف تنمية المواهب الكروية العربية ومبادرة مساندة الاتحادات العربية الأعضاء ومبادرة إعداد وتأهيل الكفاءات الإدارية الرياضية، بالإضافة إلى مبادرة تطوير وتأهيل جيل من الحكام الواعدين العرب".
وأوضح الدكتور رجاءالله السلمي أن "مجلس الاتحاد العربي أعتمد في اجتماعه مسابقات وبرامج الاتحاد للموسم المقبل كما تم اعتماد استمرار كاس الأندية العربية وسيتم لاحقا الإعلان عن تفاصيلها، إلى جانب اعتماد إطلاق جوائز الاتحاد العربي السنوية وتكريم الرياضيين الرواد العرب.